رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليمات «بوينج» تهبط لأدنى مستوياتها منذ الجائحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلّمت شركة «بوينج» 24 طائرة تجارية في أبريل، وهو أدنى رقم شهري لها منذ فبراير 2022، حيث أبطأت شركة صناعة الطائرات إنتاج الطرازين الرئيسيين "737 ماكس" و"787 دريملاينر" للطائرات عريضة البدن للتركيز على تحسين الجودة.

قالت شركة صناعة الطائرات الأمريكية على موقعها الإلكتروني إنها سلمت 16 طائرة "737 ماكس" ضيقة البدن، إلى جانب أربع طائرات "دريملاينر"، وطائرتين من طراز "767" لأعمال الشحن، وطائرتين من طراز "777" للشحن الشهر الماضي. كما سجلت الشركة أيضاً 7 طلبيات إجمالية، و33 حالة إلغاء في أبريل.

حذر المسؤولون التنفيذيون في "بوينج" من أن إنتاج المصنع سيتوقف، ويبدأ في النصف الأول من 2024 حيث تعمل الشركة على تعزيز عمليات التفتيش عن العيوب، وأداء المزيد من العمل بالتسلسل، والتعامل مع نقص الموردين، بما في ذلك المقاعد ووحدات التبادل الحراري للطائرة "787".

تدقيق مكثف

واجهت الشركة تدقيقاً مكثفاً من الجهات التنظيمية والمشرعين والعملاء بعد أن تعرضت طائرة "737 ماكس" لعطل بهيكلها في يناير أثناء تحليقها في الجو. تواجه "بوينج" عمليات تدقيق، وتحقيقات متعددة بشأن جودة إنتاجها وسلامتها، الأمر الذي دفع إلى إحداث تغييرات.

اعتباراً من الأول من مارس، توقفت "بوينج" عن قبول هياكل طائرات "737" التي تحتوي على أجزاء مفقودة أو أعمال غير مكتملة من المورد الرئيسي شركة "سبيريت إيروسيستمز هولدينجز" (Spirit AeroSystems Holdings). وفي حين هوت شحنات "سبيريت" على المدى القصير، تقول الشركتان إن وتيرة الإنتاج سوف ترتفع خلال الربع الثالث.

عاجل