رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليمات مشددة من تعليم الجيزة لرؤساء اللجان قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة اجتماعًا موسعًا بقاعة الاجتماعات بالديوان العام مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة، ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية قبل انطلاق الامتحانات غدًا.

امتحانات الثانوية العامة 2024

خلال الاجتماع نبه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بالمرور على اللجان للتأكد من صلاحية الديسكات والمراوح والإضاءة الجيدة، وتواجد الزائرة الصحية وتواجد مبردات المياه، وفي حالة عدم وجودها يتم التواصل مع مجلس الأمناء والآباء لتوفير مياه مبردة للطلاب، كذلك التواصل الدائم مع رؤساء الأحياء والمدن والقرى لإزالة أي معوقات خارج أسوار اللجان.

ونبه وكيل تعليم الجيزة على التعاون الدائم بين رئيس اللجنة ومدير عام الإدارة التعليمية، وتواجد العصى الإلكترونية باللجان لتفتيش الطلاب، ومنع دخول الهواتف المحمولة أو أي وسيلة اتصال إلكترونية.

وشدد وكيل الوزارة علي عدم تواجد أي شخص بعد انتهاء الامتحانات أو المبيت باللجان، حيث يوجد 48 استراحة على مستوى المحافظة، وأن يتم تدوير العمال بين المدارس وعدم تواجد أي عامل داخل مدرسته الأساسية حتى انتهاء الامتحانات، كذلك أيضاً ممنوع على أي ملاحظ كتابة أي بيانات للطالب في ورقته وأن يتم تسليم الورقة يداً بيد.

وأكد على التواصل الدائم والمستمر مع غرفة عمليات المديرية والتي تعمل علي مدار اليوم لحل أي معوقات والتعامل الجيد معها، منوها على إعطاء الطالب حقة في الوقت كاملًا منذ بداية اللجنة، مشددًا على أنه يتم فتح مظروف الأسئلة داخل اللجنة في وقته المحدد برئاسة رئيس اللجنة، وكذلك الالتزام بالمواعيد المحددة والتواصل مع غرف العمليات لحظة بلحظة.

كما وجه السماح بدخول الطلاب اللجان في تمام الثامنة والنصف للانتهاء من إجراءات التفتيش مع التنبيه بعدم دخول الطلاب بأي وسائل إلكترونية، كذلك توزيع كتيبات المفاهيم على الطلاب والنسخ المصححة وتسليم البابل شيت قبل بدء الامتحانات بعشر دقائق.

عاجل