رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظات تعلن استعداداتها لماراثون امتحانات الثانوية العامة قبل انطلاقها غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أنهت المحافظات كافة استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تبدأ غدًا الاثنين وتستمر حتى 20 يوليو المقبل، على مستوى الجمهورية.

وقالت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية سماح إبراهيم إنه تم الانتهاء من الاستعدادات لانطلاق مارثون الثانوية العامة، حيث يؤدي 48 ألفًا و541 طالبًا وطالبة بـ12 إدارة تعليمية أمام 105 لجان امتحاناتهم.

وأضافت مدير المديرية - في بيان اليوم الأحد - أنه تم تجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات، وتوفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان؛ استعدادًا لماراثون الثانوية العامة المقرر انطلاقه غدًا الاثنين.

وأوضحت أنه تم التشديد على مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحانات في تنظيم عملية دخول الطلاب، ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية العامة، والتنسيق الكامل بين رئيس كل لجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

كما تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب لجان الثانوية العامة بالمحافظة دون أية أجهزة إلكترونية سواء هواتف محمولة أو سماعات وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميًا وعدم الخروج به من اللجنة.

وفي البحر الأحمر، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة هشام منير إن 3714 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة أمام 13 لجنة موزعة على 7 إدارات تعليمية، منوهًا بأن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، حيث تم تجهيزها من أثاث وإنارة وأمن ونظافة، بجانب تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على الطلاب والقائمين علي العملية الامتحانية.

ووجه مديري الإدارات التعليمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان في تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم، فضلًا عن متابعة تجهيزات الاستراحات بكل سبل المعيشة؛ لضمان حسن إقامة المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانة المعلم.

«ثقوا في قدراتكم».. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة، قائلا: أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول، ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى، مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات، واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وأضاف الوزير: وأطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وتابع الوزير : أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

كما خاطب الوزير أعضاء هيئة التدريس، قائلا: زملائي المعلمون والعاملين المشاركين في الامتحانات، ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة.

ووجه الوزير رسالة إلى أولياء الأمور: نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم، نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات.

عاجل