رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباحثات بين مصر وكوريا الجنوبية لتعزيز الكفاءة الرقمية ودعم الشركات الناشئة

نشر
 لقاءات وزير الاتصالات
لقاءات وزير الاتصالات مع شركات ومؤسسات كورية جنوبية

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا في العاصمة الكورية سيول، مع لي سانج مين، وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا، بحضور خالد عبد الرحمن، سفير مصر لدى جمهورية كوريا؛ حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وجمهورية كوريا في مجال الحكومة الرقمية.

يأتي ذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تستضيفه مدينة سيول، بجمهورية كوريا، وتنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات تحت عنوان «تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمي»، بالتزامن مع فعاليات قمة «كوريا - إفريقيا 2024» التي تنعقد بمشاركة وزراء ومسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص من جمهورية كوريا ودول إفريقيا.

استراتيجية مصر الرقمية

وخلال اللقاء؛ أشار طلعت إلى الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على أنشطة وزارة الداخلية والسلامة التي تشمل عدة مجالات رئيسية لتعزيز الحوكمة والسلامة العامة، من ضمنها الابتكار الحكومي الرقمي، وتعزيز الكفاءة الرقمية في القطاع الحكومي؛ حيث تم مناقشة سبل التعاون في دعم سياسات التحول الرقمي، ومشاركة الخبرات الكورية الواسعة في مجال الحكومة الرقمية وتقديم الخدمات الرقمية.

ووجه وزير الاتصالات الدعوة لوزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا لزيارة مصر لاستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

لقاء مع شباب مصري

والتقى طلعت مع مجموعة من الشباب المصري الملتحقين ببرامج الدراسات العليا في جامعات بجمهورية كوريا للدراسة في عدد من التخصصات التكنولوجية، منها الذكاء الاصطناعي والروبوتات والحوسبة الكمية، وذلك بمقر السفارة المصرية بجهورية كوريا.

شركة أوتوكريبت

وبحث وزير الاتصالات مع أويسيوك كيم، الرئيس التنفيذي لشركة أوتوكريبت Autocrypt، المتخصصة في أمن الحاسب الآلي والشبكات سُبل التعاون وفرص الاستثمار في مجال أنظمة الأمن السيبراني للسيارات، بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا.

ناقش اللقاء خطط الشركة وبحث إمكانية التوسع في حجم أعمالها ليشمل منطقة الشرق الأوسط؛ كما تم تسليط الضوء على مقومات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وما يحظى به من كفاءات بشرية في مجالات البحوث والتطوير/ التي يُمكن أن تستفيد الشركة من خبراتها؛ حيث تم مناقشة فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير بمصر لخدمة منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركاء محليين.

شركة نافر كلاود

وعقد طلعت اجتماعًا مع الدكتور جان ووها، رئيس قسم الابتكار في الذكاء الاصطناعي بشركة نافر كلاود، المتخصصة في مجال الإنترنت والتكنولوجيا، بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الحلول الرقمية المقدمة من الشركة وأنشطتها في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والدعم المقدم للشركات لتحفيزها على الاستثمار في مصر، في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد.

شبكة الابتكار الرقمي العالمية

في ختام زيارته للعاصمة الكورية سيول، اجتمع وزير الاتصالات مع جونكاب كيم، الرئيس والرئيس التنفيذي لشبكة الابتكار الرقمى العالمية (GDIN) بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا؛ حيث تم مناقشة فرص التعاون في مجال دعم الابتكار الرقمي والشركات الناشئة.

وشهد اللقاء استعراض أنشطة مراكز إبداع مصر الرقمية لتهيئة البيئة الداعمة للإبداع التكنولوجي، وتحفيز الشباب على ريادة الأعمال في كل أنحاء الجمهورية، حيث تم بحث فرص التعاون بين مراكز إبداع مصر الرقمية وشبكة الابتكار الرقمي العالمية (GDIN).

عاجل