رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين» تشدد على ثبات أسعار الخبز السياحي والفينو وتشن حملات على المخابز

نشر
الفينو
الفينو

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار طرح الخبز السياحي والفينو بأسعارها الحالية دون أي تغيير، موضحة عدم تأثر الخبز السياحي برفع سعر الخبز الحر.

وبدأ، اليوم السبت، تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الذي ينص على رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، بداية من السبت 1 يونيو 2024، في إطار خطة الدولة لتخفيف الأعباء المالية عن الموازنة العامة.

حملات مكثفة على المخابز

وبدأت وزارة التموين، بالتعاون مع الأجهزة الرقابية، اليوم، تكثيف الحملات على المخابز السياحية لمتابعة الالتزام بالأسعار المقررة  للخبز السياحي «الحر» والفينو، وهي:

  • سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرامًا يسجل 150 قرشًا.
  • سعر رغيف الخبز السياحي وزن 40 جرامًا يسجل 75 قرشًا.
  • سعر رغيف الخبز السياحي وزن 25 جرامًا يسجل 50 قرشًا.
  • سعر رغيف الفينو وزن 50 جرامًا يسجل 150 قرشًا.
  • سعر رغيف الفينو وزن 35 جرامًا يسجل 100 قرش.
  • حيث أكدت الوزارة استمرار طرح الخبز السياحي  والفينو بنفس الأسعار دون تغيير.

انتظام إنتاج الخبز

من جانبه، أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، انتظام إنتاج الخبز المدعم على مستوى كل محافظات الجمهورية، وطرح الرغيف على البطاقات بسعر 20 قرشًا، لافتًا إلى التنسيق المستمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل توفير الدقيق للمخابز البلدية في مختلف المحافظات.

وأضاف غراب: «يتم متابعة المخابز للتأكيد من وزن الخبز.. وهناك 7 جهات رقابية على الخبز بداية من وزارة التموين والرقابة وهناك على المستوي المحلي، وهناك مباحث التموين، وتوجد الرقابة من الأحياء والمدن، وهناك أكثر من جهة تراقب المخابز والأسعار والوزن».

مناشدة للمواطنين

وناشدت وزارة التموين، المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

عاجل