رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد رفع سعر الخبز المدعم.. متحدث الحكومة: الدولة مستمرة في دعم محدودي الدخل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني استمرار الدولة في دعم محدودي الدخل، وعدم التخلي عنه؛ سواء فيما يتعلق بإتاحة السلع وتوفيرها أو فيما يتعلق بدعم المواطن في قدرته على الاستمرار في الشراء.

وقال متحدث الوزراء - في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم.بي.سي.مصر" مساء الجمعة - إن "فاتورة" الدعم للسنة المالية المقبلة تبلغ قيمتها 636 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع 20% عن الأعوام الماضية.

وعن قرار تحريك أسعار الخبز، أشار متحدث الوزراء إلى أن "هذا الأمر كان محل دراسة منذ مدة، ولم يتم اتخاذ هذا القرار بشكل سريع إنما بعد تفكير ودراسة حقيقية".

وقال إن آليات توزيع الدقيق والمعاملات اليومية كما هي ولا يوجد فيها أي تغيير الفرق الوحيد فقط هو أن المواطنين بدلا من دفع 5 قروش؛ سيدفعون 20 قرشا لرغيف الخبز الواحد، لكن المنظومة الداخلية داخل وزارة التموين تعمل كما هي ولا يوجد أي تأثير عليها.

وبشأن ردود الأفعال على القرار تحريك أسعار الخبز، قال متحدث الوزراء إن عملية رصد ردود الأفعال تتم من خلال الأجهزة المعنية وعلى رأسها أجهزة الرصد المعنية بمجلس الوزراء ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، لديه أجهزة الرصد الخاصة به لقياس الرأي العام ومتابعة القضايا المختلفة، لافتا إلى أن الأسبوع المقبل سيكون هناك اجتماعات دورية لمتابعة أسعار السلع، وعلى رأسها أسعار الخبز وخلال الاجتماعات المقبلة سيتضح مؤشرات الرأي العام التي يرصدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

عاجل