رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة زيادة سعر الخبز السياحي بعد رفع المدعم

نشر
الخبز السياحي
الخبز السياحي

كشف عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، حقيقة رفع سعر الخبز السياحي؛ تزامنًا مع قرار مجلس الوزراء بزيادة سعر الخبز المدعم.

ومن المقرر تطبيق قرار مجلس الوزراء الذي ينص على رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، بداية من غد السبت 1 يونيو 2024، في إطار خطة الدولة لتخفيف الأعباء المالية عن الموازنة العامة.

حقيقة رفع سعر الخبز السياحي

وأوضح رئيس شعبة المخابز، في تصريحات تليفزيونية، أن سعر الخبز السياحي ثابت كما هو دون أي تعديل، ووزنه 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا، كاشفًا: «لا يوجد أي تعديل فيما يخص الخبز السياحي بعد رفع سعر الخبز المدعم، وهناك رقابة عليه».

متابعة مشددة على إنتاج الخبز السياحي

وأضاف: «يتم متابعة المخابز للتأكيد من وزن الخبز.. وهناك 7 جهات رقابية على الخبز بداية من وزارة التموين والرقابة وهناك على المستوي المحلي، وهناك مباحث التموين، وتوجد الرقابة من الأحياء والمدن، وهناك أكثر من جهة تراقب المخابز والأسعار والوزن».

زيادة سعر الخبز المدعم

وذكر غراب: «غدًا يبدأ تحرك سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا.. والخبز مدعوم بعد قرار الزيادة وتكلفة رغيف الخبز 120 قرشًا وأصبح 105 قروش بعد قرار الزيادة.. وعدد الأرغفة في البطاقة كما هو دون أي تعديل».

مناشدة للمواطنين

وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

حصة المواطن من الخبز المدعم

وشددت وزارة التموين، على أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأكدت وزارة التموين، انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميًا، بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 20 قرشًا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن.

عاجل