رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعر 20 قرشًا.. «التموين» توجه مناشدة للمواطنين بشأن الخبز المدعم

نشر
الخبز المدعم
الخبز المدعم

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

ومن المقرر أن يبدأ، غدًا السبت، تطبيق قرار مجلس الوزراء الذي ينص على رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، في إطار خطة الدولة لتخفيف الأعباء المالية عن الموازنة العامة.

حصة المواطن من الخبز المدعم

وشددت وزارة التموين، على أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأكدت وزارة التموين، انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميًا، بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 20 قرشًا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن.

فارق نقاط الخبز

وأشارت، إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

رفع سعر رغيف الخبز المدعم

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن أنه لم يتم تحريك سعر الخبز المُدعم منذ أكثر من 30 سنة، وأنه على مدار هذه الفترة تضاعف سعر الخبز على الدولة عشرات المرات تقريبًا، بالتالي هذا الأمر حمّل الدولة أعباء مالية أصبحت مُتزايدة بصورة كبيرة جدًا، بالتالي كان كل هدفنا مجرد تقليص هذا الدعم بصورة قليلة.

عاجل