رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملك البحرين يدعو إلى مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، خلال افتتاح القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها بلاده، الخميس، إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.

وقال ملك البحرين بعد تسلّمه رئاسة القمّة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "تتقدم مملكة البحرين بعدد من المبادرات للإسهام في خدمة القضايا الجوهرية لاستقرار المنطقة وتنميتها، وأولها الدعوة إلى مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، إلى جانب دعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبول عضويتها في الأمم المتحدة".

وأكد الشيخ حمد بن عيسى، أن القمة العربية "تعقد وسط ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد من حروب مدمرة، ومآسٍ إنسانية مؤلمة، وتهديداتٍ تمس الأمة العربية في هويتها وأمنها وسيادتها ووحدة وسلامة أراضيها".

وأضاف، أنه "مع استمرار هذه الأخطار المحيطة بالأمن القومي العربي، يتزايد حجم المسؤولية لحماية المسيرة العربية المشتركة، وفتح صفحة جديدة من الاستقرار والتنمية".

وشدد ملك البحرين، على "الحاجة إلى بلورة موقف عربي ودولي مشترك وعاجل، يعتمد طريق التحاور والتضامن الجماعي لوقف نزف الحروب، وإحلال السلام النهائي والعادل، كخيار لا بديل له، في ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إنكار لحقوقه المشروعة في الأمن والحرية وتقرير المصير".

عاجل