رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: رفع «فيتش» تصنيف مصر الائتماني شهادة جديدة على تعافي الاقتصاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن تصنيف وكالة فيتش يعد شهادة جديدة لتعافى الاقتصاد المصري، بعد أن اكتسبت الحكومة صفقات كبيرة جدا، وبدأت الدولة في الإصلاح الاقتصادي، وخفض الأسعار وسنستمر في الإصلاح الاقتصادي الفترة المقبلة، مضيفا أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد أنه لابد من إصلاح هيكلي شامل لمعالجة أي اختلال في الاقتصاد المصري وضع مصر على أسس ثابتة ومنها السيطرة على التضخم ودعم دور القطاع الخاص ورفع معيشة المواطنين.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن الخطة الاستثمارية للعام المقبل ستركز على الصحة والتعليم وبرنامج حياة كريمة تهدف لتحسين معيشة المواطنين ودعم القطاع الخاص، والحكومة تعي تمام استمرارها في مزيد من الإصلاح الاقتصادي.

وتابع أن جولة اليوم تأتى في متابعة كافة المشروعات في جميع المحافظات، واليوم كانت زيارة لشرم الشيخ، والزيارة هدفها تنفيذ عدة مشروعات تنموية لتحسين حياة المواطن المصري.

وكالة فيتش ترفع نظرتها المستقبلية لمصر إلى إيجابية

 

وكانت وكالة "فيتش ريتنجز" رفعت نظرتها المستقبلية لتصنيف مصر الائتماني إلى "إيجابية" من "مستقرة"، مدعومة بتراجع مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب بسبب الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة وصفقة "رأس الحكمة" مع الإمارات.

وأشارت وكالة التصنيف الائتماني إلى أن قرارها جاء على خلفية "انخفاض مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب بشكل ملحوظ" بسبب صفقة "رأس الحكمة" مع الإمارات، والانتقال إلى سياسة سعر صرف مرنة، وتشديد السياسة النقدية، فضلاً عن التمويل الإضافي من المؤسسات المالية الدولية وعودة تدفقات غير المقيمين إلى سوق الدين المحلية، بحسب وكالة التصنيف الائتماني.

عاجل