رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح بينالي إيطالي للفنانة التشكيلية كارولينا بسكاري في جنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، مساء اليوم الثلاثاء، بينالي فني تشكيلي للفنانة التشكيلية الإيطالية "كارولينا بسكاري"، بحضور 12 فنانا من مختلف دول العالم، والمقام بمجلس مدينة شرم الشيخ.
 

تضمنت الاحتفالية عرضا لفريق كورال مدرسة شرم الشيخ، وفقرة غنائية للفنانة الواعدة "أروى" موهبة جنوب سيناء، وعرضا رياضيا للجمباز، وعروض فنية إيطالية.
 

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن الغرض من إقامة البينالي في مجلس مدينة شرم الشيخ، التعريف بما تتمتع به المدينة من مباني ذكية صديقة للبيئة، مضيفا أن مدينة شرم الشيخ قلعة الفنون المختلفة، وفي تمام جاهزيتها لاستقبال كافة الفعاليات الفنية، مرحبا بالجميع على أرض الفيروز.
 

وأوضح أنه يهتم بمختلف الفنون، وإقامة المعارض الفنية التي من شأنها عكس الطبيعة الخلابة للمدينة، وإبراز معالمها السياحية المختلفة، مما يكون له مردود إيجابي في تنشيط السياحة بالمدينة، لافتا أنه جاري إقامة مباني ذكية بيئية مثل مجلس مدينة شرم الشيخ، لتتماشى مع الطبيعة الخلابة والنقية للمدينة، وذلك ضمن الإجراءات التي تتبع لتحويل شرم إلى مدينة خضراء.
 

وأعربت الفنانة كارولينا بسكاري، عن سعادتها بإقامة المعرض بمدينة شرم الشيخ، ودعوة محافظ جنوب لها لإقامة البينالي على أرض السلام، مؤكدة أن كافة الرسومات تتناسب مع طبيعة شرم الشيخ الساحرة بشواطئها وجبالها ورمالها.
 

وأشارت إلى أنها تقوم برسم هذه اللوحات بإحساس الفنان لإبراز الطبيعة بما يتناسب مع التأثيرات البشرية بها.
 

وتضمن المعرض 12 لوحة فنية، بعضها يوحي بالقوة والبعض الآخر يدل على طبيعة النفس البشرية.

عاجل