رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية تتابع توريد القمح المحلي بعدد من صوامع المحافظة في بداية موسم الحصاد 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، توريد القمح المحلي بعدد من صوامع المحافظة في بداية موسم الحصاد الجديد 2024 من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام المحافظة.

وصرح "مختار" بأن إجمالي ما تم زراعته هذا العام من محصول القمح بالدقهلية بلغ 253 ألف فدان، ومن المتوقع توريد ما يقرب من 400 ألف طن قمح تقريباً بالصوامع والشون المعدة لاستقباله بنطاق المحافظة.

وأشار "المحافظ" إلى أن أسعار توريد القمح هذا العام هي (2000 جنيه للدرجة الأولى "23.5"، و1950 للدرجة الثانية "23"، و1900 للدرجة الثالثة "22.5").

وأوضح "مختار" أنه يوجد لدينا 37 موقع تخزيني لتوريد القمح بنطاق المحافظة عبارة عن 4 صوامع و5 هناجر و28 شونة بإجمالي سعة تخزينية 280 ألف طن، ويوجد بكل موقع لجنة للاستلام مكونة من 6 جهات هم (ممثل عن قطاع التموين رئيساً للجنة، وممثلاً عن مديرية الزراعة مسؤولاً عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي، وممثلاً عن هيئة سلامة الغذاء مسؤولاً عن تحديد درجة النظافة وتحديد الرتبة، وممثلاً عن الجهة المسوقة، وواحد أعضاء القبانة المسؤول عن الموازين، والبورصة السلعية الخاصة بتسويق القمح)، مشيراً إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن 89 ألف طن قمح.

وأكد "المحافظ" على أن الدقهلية تعد من أولى المحافظات في إنتاج القمح المحلي، بل هي سلة مصر في إنتاج المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية.

عاجل