رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 81 ألفا و481 طن قمح في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح المحلى لعام 2024 للشون والصوامع بنطاق المحافظة.

 

ولفت إلى أن الكميات الموردة من القمح بنطاق المحافظة بلغت 81 ألفا و481 طنا و972 كيلو جراما اسقبلتهم الشون والصوامع بالدقهلية حتى الآن ضمن أعمال توريد القمح بالمحافظة منذ اليوم الأول للتوريد في 15 أبريل الحالي. 


وأوضح وكيل وزارة التموين، في بيان اليوم السبت - أن إجمالي عدد الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريده يبلغ 37 موقعا بنطاق المحافظة بسعة تخزنية 289 ألف طن. 


وتابع وكيل الوزارة" إن أسعار التوريد تبلغ 2000 جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف و1950 جنيها لأردب القمح 23 درجة و1900 جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف" ويتم السداد خلال 48 ساعة.


ولفت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته بمقر مديرية التموين بالدقهلية لمتابعة موسم القمح حصاد 2024 وتذليل أية معوقات لهذا الموسم بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء بالمحافظة وكافة الجهات المعنية بذلك، مشيرا إلى أن الجميع يعمل على قدم وساق من كافة الجهات المشاركة وأن هذا الموسم سيكون موسم خير للجميع.


وأهاب وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بالمزارعين والتجار المساهمة في توريد القمح إلى أقرب صومعة أو شونة وذلك للمشاركة في الحفاظ على الأمن الغذائي المصري.

 

عاجل