رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف 249 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أنه تم صرف 249 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر مارس الماضي على مستوى المحافظة، استفاد منها 757 أسرة.


جاءت تصريح المحافظ عقب إطلاعه على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الدكتور وائل عبدالعزيز، والذي أشار إلى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للأسر ما بين مساعدات زواج وتقديم أجهزة تعويضية وكراسي متحركة للمعاقين وأيضا مشروعات تمكين اقتصادي فضلا عن مساعدات مالية، وهذه الحالات هي التي تم بحثها من خلال مندوب التضامن الاجتماعي بالمركز التكنولوجي للمحافظة. 


وأوضح التقرير أنه في حالة الصرف نقدًا حتى 500 جنيه يتم الصرف عن طريق الإدارة الاجتماعية التي يتبعها محل إقامة المواطن، والمبلغ الأكثر من 500 جنيه يتم تحرير شيك باسم المستفيد تنفيذًا للقانون، والمشروعات الصغيرة يتم تنفيذها للمواطن عن طريق لجنة من مؤسسة التكافل الاجتماعي.
 

وقال المحافظ إن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة والبحث عن هؤلاء الأسر من خلال إدارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية. 
وقدم المحافظ الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نفين القباچ على جهود الوزارة المستمرة لتقديم الخدمات الاجتماعية المتميزة لأهالي المحافظة.

 

عاجل