رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ليلة بكى فيها الفن».. ماذا قال نجوم التمثيل في وداع صلاح السعدني؟

نشر
صلاح السعدني
صلاح السعدني

 نعى عدد كبير من نجوم الفن، النجم الكبير صلاح السعدني، الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما، تاركا إرثا فنيا في السينما والدراما والمسرح.
 

وتنوعت عبارات النعي، التي كتبها الفنانون في وداع النجم صلاح السعدني؛ لكنهم أجمعوا على أنه كان إنسان طيب القلب، استطاع بخفة وإتقانه لجميع الأدوار التي جسدها، أن يترك بصمة لدى الجمهور.


 

وقال النجم الكبير محمد صبحي - عبر "فيسبوك" - "إنا لله وإنا إليه راجعون.. بكل الأسى والحزن.. أنعى الفنان الكبير صلاح السعدني كان خير صديق وخير سند؛ شجعني في بداياتي وأصبح من أقرب الناس لي في الوسط الفني.. رحلت يا صلاح لكن ستبقى معنا بسيرتك الطبية وأعمالك الفنية الرائعة.. أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته.. وأن يلهم أسرتك ونجلك أحمد السعدني الصبر والسلوان".
 

فيما كتب الفنان محمد هنيدي - عبر "إكس" - "البقاء لله في أستاذنا الكبير صلاح السعدني". كما كتب المخرج عمرو عرفة - عبر "إكس" -"العمدة.. كان متفردا في كل شئ.. خفة دم فوق الوصف.. في جنة الخلد باذن الله، وعزائي إلى أخي أحمد". 
 

وأعربت الفنانة إلهام شاهين، عن حزنها لرحيل النجم الكبير صلاح السعدني.. وقالت إلهام شاهين - عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" - "الله يرحمه.. كان إنسانا جميلا وفنانا رائعا وصديق.. غالي جدا جدا، عزائى لأسرته ولكل محبينه.. ونعزى أنفسنا أيضا".
 

كما نشرت الفنانة إسعاد يونس - عبر حسابها على "إنستجرام" - صورة تجمعها بالفنان الراحل وعلقت عليها قائلة: "الوداع يا شقيق في أمان الله".

رحيل صلاح السعدني
 

كما نعت الفنانة صفاء أبو السعود، "السعدني"، قائلة: "الفنان والنجم الكبير صلاح السعدني؛ يعد قيمة وقامة فنية عظيمة وموهبة فريدة خلدها التاريخ بحروف من نور، وسيظل إبداع السعدني علامة فارقة في تاريخ الفن المسرحي والسينمائي والدرامي وأيضا الإذاعي، خالص العزاء لأسرته ولجمهوره في جميع أنحاء العالم العربي، وأدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان".
 

من جانبه، قال السيناريست وليد يوسف - عبر "فيسبوك" - "إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة عمدة الدراما العربية عمنا صلاح السعدني، وأحد أقطاب الدراما التليفزيونية في الوطن العربي، خالص عزائي للأخ والصديق أحمد السعدني، ولا حول ولا قوة إلا بالله".. وقالت هاجر الشرنوبي - عبر "فيسبوك" - "إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان صلاح السعدني في ذمة الله، ربنا يرحمه ويجعله من أهل الجنة، خبر حزين".
 

أما وفاء عامر؛ كتبت "ألف ألف رحمة ونور عليك يا أستاذ صلاح نعم الفنان المحترم..اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".
 

وقالت منة فضالي - عبر "فيسبوك" - "إنا لله وإنا إليه راجعون.. كان لي الشرف إن أعمل معك يا عم صلاح؛ سنفتقدك يا طيب القلب".. في حين قال أيمن بهجت قمر الشاعر الغنائي - "فيسبوك"- "البقاء لله وفاة عمنا وأبونا الفنان الكبير صلاح السعدني خالص العزاء للأسرة".
 

أما الفنان الشاب مؤمن نور، قال: وداعا أستاذنا الكبير ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة.. أما الإعلامية راندا جبر فقالت: البقاء لله الفنان القدير صلاح السعدني، ستظل دائما في ذاكرة الإبداع المصري والعربي. وقال الإعلامي مصطفى الأغا: عملاق فني وإنساني يرحل.. صلاح السعدني في ذمة الله.
ومن خلال حسابه الرسمي على "إنستجرام"، قال النجم تامر حسني: البقاء لله.. فنان عظيم ومحترم نسألكم الدعاء له بالرحمة.. الفاتحة.
 

أما الإعلامي "نيشان"، فقال عبر منصة "إكس": يرحل صلاح السعدني اليوم.. قامة وقيمة فنية مصرية، هو الذي رصع ذاكرتنا بروائع درامية ستبقى دامغة في الإرث والقلب.. التعازي لأسرته والبقاء لله.

 وعبرت مي كساب عن خالص تعازيها، حيث قالت: الفنان الكبير صلاح السعدني في ذمة الله.. خالص التعازي لأسرته الكريمة نسألكم الفاتحة والدعاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون. وقالت لميس الحديدي: العمدة "سليمان غانم" ربنا يرحمك يا عم صلاح يا جميل. 

ومن خلال منصة "إكس"، قالت المطربة نوال الزغبي: رحل صلاح السعدني الله يرحمه فنان كبير، إبدع بمشواره الفني.
 

أما النجمة منى زكي؛ فقالت: البقاء لله.. فقدت أستاذا كبيرا من أطيب وألذ وأحن وأكثر خلقا من أساتذتنا.. ومن أكتر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها الأستاذ الكبير صلاح السعدني.. خالص عزائي لأحمد وأسرته الكريمة.
 

وقال الفنان أحمد وفيق - عبر صفحته على "فيسبوك" - "مع السلامة يا حبيبنا.. رحل حبيب الناس عمنا صلاح السعدني.. خالص العزاء للفن.. والأخ أحمد السعدني والأخ الكبير أكرم السعدني وكل من أحب صلاح السعدني. 
 

أما هشام ماجد، قال عبر "إنستجرام": البقاء لله في الفنان الكبير صلاح السعدني.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبر أهله. ونشر شيكو صورة للفنان الراحل صحبها بتعليق: الله يرحمك يا عمدة.. الفاتحة.
 

فيما، قالت المطربة "يارا" - عبر منصة "إكس" - "عمدة الدراما وعملاق فني قدير من الزمن الجميل يرحل.. الله يرحمه ويغفر له ويصبر عيلته وكل أهله ومحبيه"، بينما قال يوسف الشريف: "إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان الكبير صلاح السعدني في ذمة الله ربنا يرحمه ويغفر له".
 

وكتب الفنان محمود البزاوي: "الله يرحمك يا عم صلاح أنت وحمايا وأبي الثاني عم محمود السعدني.. فقد أثر "صلاح" في بشكل كبير، وقت أن طرقت بيت آل سعدني.. العامر بكل شئ مفيد: ثقافة وفن.
 

وقالت نشوى مصطفى: "يا أستاذنا ياكبيرنا ياغالى، ياحبيبنا الله يرحمك ويسعدك في مقامك ويجعلك في صحبة سيدنا النبي مع السلامة يا أستاذ في أمان الله ورحمته"، بينما قالت الفنانة نهال عنبر: "إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الأخ والصديق والزميل الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهر 81 عاما، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك يارب العالمين اسالكم الدعاء. 

وأخيرا قالت مادلين طبر: خبر حزين الله يرحمه العمدة صلاح السعدني .. أعزي أنفسنا وأسرته على الفقدان الغالي.

عاجل