رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تؤكد إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال المصريين بالخارج

نشر
فرص استثمارية
فرص استثمارية

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حرص الدولة المصرية على إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، بجانب تنظيم الفعاليات التي تروج، لما تمتاز به مصر من فرص واعدة.

وأشادت وزيرة الهجرة، بوطنية المستثمرين المصريين بالخارج وحرصهم على ضخ استثمارات في مصر، منوهة بمشاركتهم في الحملة التي أطلقتها وزارة الهجرة بعنوان «مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟»؛ لتوضيح أهمية الترويج لدور الدولة وجهود تحفيز الاستثمار في مصر، ضمن الاستراتيجية التي تتبناها الوزارة للتواصل مع المستثمرين بالخارج.

الهدف من حملة لماذا نستثمر في مصر؟

وقالت، إن هذه الحملة نسعى من خلالها إلى استعراض أبرز مميزات السوق المصرية من عوامل الجذب والفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات في ظل ما تقوم به مصر من عمليات التنمية في مختلف الأماكن والمجالات، كذلك توفير خارطة الاستثمار الصناعي وتهيئة مناخ الاستثمار بجانب إتاحة كل المزايا للمستثمرين، ومن بينها الرخصة الذهبية التي أطلقتها مصر مؤخرًا، وتوفير خريطة استثمار صناعية توضح كل المجالات المتاحة، كذلك تقديم كل التيسيرات لإطلاق المشروعات في مصر، سواء عن طريق تقديم دراسات الجدوى أو التيسير في إطلاق الشركات وغيرها.

وأضافت وزيرة، أن هذه الحملة تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريون بالخارج عرضًا مختصرًا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر، وما لمسوه بأنفسهم خلال رحلة الاستثمار في العديد من المشروعات، مؤكدة: «أننا أطلقنا هذه الحملة لتكون رسالة من المصريين بالخارج إلى المصريين بالداخل توضح لماذا نختار مصر حينما نريد الاستثمار في العديد من المجالات.

فرص استثمارية

وقامت وزارة الهجرة اليوم بعرض فيديو قصير تتحدث فيه الرئيس التنفيذي السابق والعضو الحالي لمجلس إدارة غرفة التجارة المصرية البريطانية في لندن، إيمان الشريف، ضمن مشاركتها في الحملة، إذ أكدت أن طوال السنوات الماضية استطاعت أن تأتي إلى مصر بالعديد من الوفود التجارية، من أجل اطلاعهم على حجم الاستثمارات المختلفة بالبلاد، بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من تطوير هائل للبنية التحتية وتنفيذ العديد من المشروعات القومية في مختلف الأصعدة.

وأشارت، إلى أنه خلال زيارات الوفود إلى مصر تم عرض كل المشروعات الاستثمارية عليهم، وهو ما أعطى انطباعًا جيدًا لدى جميع المستثمرين الإنجليز عن مصر حاليًا، كاشفة عن أن هناك عددًا من المستثمرين الإنجليز أبدوا رغبتهم في ضخ استثماراتهم في مصر.

ولفتت إلى أن الفرص الاستثمارية في مصر واعدة، فضلًا عن أن الدولة المصرية تعد الباب الرئيسي لقارة إفريقيا المهمة جدًا للمستثمرين الإنجليز، مُؤكدة أن اتفاقيات التجارة الحرة في إفريقيا تساعد كثيرًا في ضخ الاستثمارات في مصر ما يعود بالنفع على الجانبين.

عاجل