رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية لدعم الجهود الرامية لانتخاب رئيس جديد للبنان

نشر
مصر تشارك في اجتماعات
مصر تشارك في اجتماعات اللجنة الخماسية حول لبنان

شارك السفير علاء موسى سفير مصر لدى بيروت، في إطار مساعي مصر الدائمة لدعم وتعزيز استقرار لبنان الشقيق، في اجتماع سفراء دول اللجنة الخماسية مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وذلك رفقة سفراء كل من المملكة العربية السعودية وفرنسا والولايات المتحدة وقطر.

دعم جهود انتخاب رئيس جديد للبنان

وخلال الاجتماع، أكد السفير المصري على أن مصر وأعضاء اللجنة حريصون على دعم الجهود الرامية لانتخاب رئيس جديد للبنان، بعد مرور 16 شهراً من شغور هذا المنصب، مشدداً على أن الأوضاع الإقليمية الراهنة تستدعي الإسراع بإنجاز هذا الاستحقاق الهام لا تأجيله.

وشدد السفير موسى وسفراء الدول الأربع الأخرى المشاركة في الاجتماع على أن دور اللجنة الخماسية هو مساعدة الأطراف اللبنانية في التوافق فيما بينها على خارطة طريق لانتخاب الرئيس، سواء عبر الحوار المباشر أو المشاورات غير المباشرة. وأن اللجنة الخماسية لم ولن تتدخل في طرح أسماء بعينها لرئاسة لبنان، إذ أن هذا هو دور البرلمان اللبناني حصراً.

من جانبه، عبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عن تقديره لجهود الدول الخمسة المخلصة لدعم لبنان، ومساعدته لمواجهة مختلف التحديات والظروف الراهنة، مؤكداً أن انتخاب رئيس جديد هو بداية الطريق لاستكمال مؤسسات الدولة اللبنانية والشروع في تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية المطلوبة للخروج من أزمات لبنان الحالية.

عاجل