رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في إطار التعاون التاريخي..

مصر ومنظمة الفاو توقعان برنامجًا جديدًا لتعزيز الأمن الغذائي ونقل التكنولوجيا الزراعية

نشر
مراسم توقيع البرنامج
مراسم توقيع البرنامج الإطاري لنطاق عمل منظمة الفاو بمصر

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، تفاصيل لقاء رئيس مجلس الوزراء، بـ شو دينيو، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو، والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

تعاون تاريخي وهام

وقال خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج «الخلاصة» الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة «المحور»، إن هذا اللقاء جاء في إطار الدور الهام والتعاون التاريخي بين مصر ومنظمة الأغذية والزراعة، مشددًا على أن الأمن الغذائي تحدى كبير للعالم أجمع في ظل التطورات الكبيرة.

وذكر أن مصر عضو مؤسس في منظمة فاو، ومجالات التعاون بين مصر والمنظمة كبيرة، خاصة في مجال الأمن الغذائي وبناء القدرات ونقل أحدث أساليب التكنولوجيا في مجال الزراعة، ومصر تستضيف مكتب وطني لمنظمة الفاو في القاهرة بخلاف مكتب آخر إقليمي تستضيفه القاهرة للمنظمة.

وأوضح أن مجالات التعاون بين مصر والمنظمة تشمل العديد من الجوانب، واجتماع اليوم، جاء في إطار الزيارة التي يقوم بها مدير عام المنظمة للقاهرة، وتم تبادل التوقيعات للبرنامج الوطني لمنظمة فاو، في إطار التعاون العام بين الجانبين، واليوم تم التوقيع بالبرنامج الخاص بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

عاجل