رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالزيادة الجديدة.. اليوم بدء صرف معاشات شهر مارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بداية من اليوم صرف معاشات شهر مارس لجميع المستحقين بالزيادة الجديدة التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي وقدرها 15%.

 وتفتح 1700 مكتب بريد على مستوى الجمهورية أبوابها تنفيذا لقرار الهيئة القومية، إلى جانب جميع الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة، اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً، وذلك بهدف تسهيل حصول أصحاب المعاشات على مستحقاتهم المالية.

 

وأشار اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه وفق بيان يوم الخميس، إلى أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة يأتي تطبيقًا لتوجيهات الرئيس السيسي بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، والتي جاءت ترجمة عملية لشعور الرئيس بالمواطن المصري بصفة عامة وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة.

 

ومن المقرر صرف معاشات شهر مارس 2024 في أولى أيام الشهر، من يوم 1 مارس وتستمر حتى يوم 6 مارس، وفقًا لما أعلنت عنه هيئة التأمينات الاجتماعية، وتابع «عوض»: إنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، كانت الهيئة في حالة انعقاد دائم حتي الانتهاء من وضع مشروع القانون لعرضه على مجلس الوزراء ومن ثم مجلس النواب لإقراره، تمهيدًا للتنفيذ.


ولفت «عوض» إلى أن تكلفة صرف الزيادة بلغت 66 مليار جنيه، تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنويًا، وأن تكلفة تبكير صرف المعاشات ، الذي يبدأ من مارس بدلا من يوليو، بلغت ما يقرب من 22 مليار جنيه، كما إن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/3/2024 حتي 30/6/2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتبارًا من تاريخ استحقاق المعاش.

عاجل