رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تسلا» تخطط لإنتاج سيارة جديدة في 2025 رغم انخفاض سعر سهمها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تخطط شركة تسلا الأمريكية،  لإنتاج سيارة جديدة في العام القادم، تحمل الاسم الرمزي "ريدوود" في منتصف عام 2025.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في قطاع صناعة السيارات، أن صانعة السيارات الكهربائية أبلغت مورديها بأنها ترغب في بدء إنتاج سيارة جديدة وأن السيارة ستكون "كروس أوفر" صغيرة الحجم، وأن تسلا قدّرت حجم الإنتاج الأسبوعي عند 10 آلاف سيارة.

سيارات رخيصة الثمن

ومن أجل هذا المشروع، بدأت "تسلا" تفكيك سيارة من طراز Honda Civic لدراسة كيفية صنع سيارات رخيصة الثمن.

ووفق المعلومات، فإن هندسة الجيل التالي من بناء السيارات في الشركة الأمريكية، والتي يطلق عليها داخلياً اسم "إن في 9 إكس" ستتضمن نموذجين أو أكثر. ويبلغ سعر أرخص سيارات الشركة من طراز "موديل 3" في الولايات المتحدة 38 ألف و990 دولار.

وسبق أن وعد الرئيس التنفيذي لـ «تسلا»، إيلون ماسك في عام 2020، ببناء سيارة بقيمة 25 ألف دولار، وتم تأجيل الخطة حتى وقت لاحق.

على الرغم من أن الشركة فقدت مكانتها كأكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم لصالح شركة BYD الصينية، إلا أنها شحنت رقماً قياسياً بلغ 308.600 سيارة على مدار الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر، ليصل إجمالي تسليماتها لهذا العام إلى أكثر من 930 ألف سيارة.

ولكن على الرغم من ذلك، يشعر المساهمون بالقلق من خطر ضعف المبيعات المستقبلية. وتكافح شركات صناعة السيارات القديمة مثل فورد وجنرال موتورز لزيادة الطلب على سياراتها الكهربائية الخاصة، ويتوقع الاقتصاديون تباطؤ النمو العالمي الذي من المتوقع أن يؤثر على الإنفاق الاستهلاكي.

وانخفض سعر سهم تسلا الآن بنسبة 27% تقريباً من الذروة البالغة نحو 299 دولاراً التي وصل إليها الصيف الماضي.

عاجل