رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «COP28»: العلم أسهم في تقدم مناخي تاريخي خلال المؤتمر

نشر
رئيس COP28
رئيس COP28

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر،رئيس مؤتمر الأطراف COP28،  وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة  الإماراتي ، على الدور المحوري للعلم، والذي أسهم في كشف التقدم المناخي التاريخي الذي شهده العالم في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين.



جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الدورة الـ60 للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، في إسطنبول.

وأضاف رئيس COP28: "لقد ساعد العلم في توحيد الأطراف حول خارطة طريق للتغيير يمكن أن تُبقي على هدف الاحترار العالمي عند عتبة 1.5 درجة مئوية في متناول اليد، وتضمن القدرة على التكيف مع اتساع ظواهر وتداعيات تغير المناخ في كل مكان، وانتقال عادل للجميع".

وتابع رئيس  COP28، "إذا استمعنا إلى العلم، يمكننا أن نبني عالماً حيث تتقلص الانبعاثات ويتوسع الرخاء، وحيث يشمل النمو الاجتماعي والاقتصادي الجميع، وحيث تنطبق المرونة المناخية في كل مكان".

وشدد رئيس المؤتمر الثامن والعشرين في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، على التزام رئاسة COP28 بمواصلة العمل بشكل وثيق مع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وتشجيع اتباع نهج متكامل متعدد القطاعات مع العلم الذي تستنير به عملية صنع القرار في جميع المجالات.

وتنعقد الدورة الستون للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC-60) في المدينة التركية، إسطنبول، في الفترة من 16 إلى 19 يناي 2024.

عاجل