رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فيفا» يرفض طلب الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي ويهدده بعقوبات

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

تلقت بعثة الأهلي المشاركة في مونديال الأندية بالمملكة العربية السعودية خطابًا من «فيفا» اليوم الأحد يؤكد فيه رفضه ارتداء لاعبي الأهلي قميصًا يحمل الرقم «72» أثناء فترة الإحماء.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في خطابه  إن ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء المشار إليه قبل المباراة السابقة للأهلي أمام اتحاد جدة يخالف لوائحه التي تمنع أي شعارات دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب من الأسباب. 

وقامت بعثة الأهلي بالرد على «فيفا» بخطاب أوضحت فيه حيثيات ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء  رقم «72»، لكن «فيفا» أكد أن فريق الأهلي سوف يتعرض لعقوبات حال مخالفته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويلتقي الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء غدٍ الاثنين بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يواجه أزمة كبيرة قبل مواجهة فلومينينسي غدًا بنصف نهائي مونديال الأندية

تسيطر حالة من القلق على الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، قبل مباراة الفريق المرتقبة أمام فلومينينسي البرازيلي والمقرر إقامتها، في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الإثنين بتوقيت القاهرة على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

أزمة في خط الهجوم

ويغيب الفرنسي أنتوني موديست بسبب الإيقاف بعدما تعرض للطرد خلال مباراة الأهلي أمام اتحاد جدة في ربع نهائي مونديال الأندية.

كما يغيب المهاجم صلاح محسن عن المباراة بسبب استبعاده من قائمة الأهلي في مونديال للأندية بقرار من كولر.

من جانب آخر، تحوم شكوك حول مشاركة محمود كهربا في المباراة المقبلة أمام فلومينينسي بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الاتحاد وهي عبارة عن شد في العضلة الخلفية.

وكان كهربا، قد خضع لبرنامج تأهيلي مكثف في الساعات الماضية، إلا أن اللاعب لم يشارك في أية تدريبات للفريق قبل 24 ساعة فقط من مواجهة الفريق البرازيلي.

ويتسلم كولر خلال الساعات المقبلة تقريرا طبيا يحسم خلاله موقف كهربا النهائي من مباراة فلومينينسي.

الأهلي يرتدي الزي البديل أمام فلومينينيسي البرازيلي

انتهى الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي وفلومينينسي البرازيلي، صباح اليوم الأحد بتوقيت السعودية الجوهرة، للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين مساء الاثنين، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية.

شهد الاجتماع، حضور خالد مرتجي، أمين الصندوق ورئيس البعثة وخالد بيبو مدير الكرة، وحنان الزيني المنسق ومدير اللوائح والتراخيص بالنادي، والدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق وسمير عدلي المدير الإداري ووائل محمد الإداري واللواء علاء صلاح المنسق الأمني وأحمد الطوخي مسئول التسويق، بجانب ممثلي نادي فلومينينسي البرازيلي بالإضافة إلى المنسق العام ومراقب المباراة وممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية.

عاجل