رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس محكمة البحر الأحمر: جميع اللجان والمقار الانتخابية جاهزة لإجراء العملية الانتخابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المستشار على أبو بكر، رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية، ورئيس لجنة المتابعة لـ الانتخابات الرئاسية بالبحر الأحمر، أن جميع اللجان والمقار الانتخابية جاهزة لاستقبال الناخبين غدا الأحد، في أول أيام الانتخابات والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، مع عدد من الصحفيين والإعلاميين بالبحر الأحمر؛ حيث أشار إلى وجود 8 لجان عامة بمدن المحافظة، تضم 82 لجنة فرعية، تتوافر فيها جميع اللوجستيات التي تمكن الناخب من الإدلاء بصوته وممارسة حقه الدستوري بكل سهولة ويسر.
وقال أبو بكر، إنه يتم متابعة جميع المقار للتأكد من جاهزيتها، لافتا إلى أن الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل؛ حيث تم تسكين القضاة والذي يبلغ عددهم 82 قاضيا.
وأضاف أن لجان البحر الأحمر تم فيها توفير الوسائل الخاصة بذوي القدرات الخاصة وأماكن لكبار السن للتمكن من الإدلاء بصوتهم والمشاركة في الانتخابات، بجانب وجود 6 لجان للوافدين بمدن المحافظة، منها لجنة في رأس غارب وثلاث لجان في الغردقة، ولجنة في سفاجا، ولجنة في مرسى علم؛ حيث تضم المحافظة عددا كبيرا من العاملين بالقطاعات المختلفة مثل البترول والسياحة وغيرها. 
كما أكد أبو بكر، أن الجميع ملتزم بضوابط الهيئة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أهمية المشاركة في الانتخابات لأنها حق أصيل للمواطن.

عاجل