رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة الإخبارية: أردوغان يزور مصر قريبا

نشر
القاهرة الإخبارية:
القاهرة الإخبارية: أردوغان يزور مصر قريبا

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إنه يزور مصر قريبا، ويهدف إلى إجلاء مرضى من غزة فى أقرب وقت.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في العاصمة السعودية الرياض على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة، التي عقدت في المملكة العربية السعودية، لبحص تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وإيقاف التصعيد العسكري الإسرائيلي. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ الاجتماع تناول سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات، فضلاً عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ اللقاء تناول متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود الحثيثة على كافة الأصعدة لاحتواء الأزمة وتداعياتها الإنسانية، وتوافق الرئيسان في هذا الصدد بشأن ضرورة الوقف الفوري للقصف المستمر والعمليات العسكرية في قطاع غزة لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، وذلك للحيلولة دون المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع، مع استمرار الدور المصري الجوهري في إنفاذ المساعدات الإغاثية لأهالي غزة، وتضافر الجهود الدولية للدفع نحو تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

عاجل