رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أردوغان أمام البرلمان التركي: إسرائيل دولة إرهابية

نشر
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل في كلمة أمام البرلمان التركي اليوم الأربعاء، بأنها دولة إرهابية، مضيفاً أن حركة "حماس" هي حزب سياسي فاز بالانتخابات في فلسطين.

وأضاف أردوغان أن هناك إبادة جماعية ترتكب في غزة، مشدداً على أن تركيا ستتخذ خطوات على الساحة الدولية لوقفها.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "إذا واصلت إسرائيل مجزرتها، فإن العالم بأسره سيدينها بوصفها دولة إرهابية".

جيش الاحتلال: لا مؤشر على وجود مختطفين في مستشفى الشفاء

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بأنه لا يوجد ما يشير إلى وجود المحتجزين لدى حركة حماس داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه "لا يوجد ما يشير إلى وجود الرهائن داحل مستشفى الشفاء وعمليات المسح مستمرة".

وكانت قوات إسرائيلية اقتحمت مجمع الشفاء الطبي في غزة فجر اليوم الأربعاء، وقامت بعمليات مداهمة وتفتيش في جميع أقسام وغرف المستشفى، كأقسام الطوارئ والجراحة والكلى والقلب.

وأفادت تقارير بأن القوات الإسرائيلية أخضعت عددا من الأطباء والنازحين في مستشفى الشفاء للتحقيق.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته تنفذ عملية "دقيقة" ضد حماس في منطقة محددة من المجمع الطبي الأكبر من نوعه في قطاع غزة المحاصر.

وتتهم إسرائيل حماس باستخدام المستشفيات كملاذ لمقاتليها، زاعمة أن حماس أقامت مركز قيادتها الرئيسي داخل وتحت مستشفى الشفاء، الأكبر في المنطقة المحاصرة، وهو ما ينفيه العاملون في المستشفى وحماس.

حماس تحمل إسرائيل والرئيس الأمريكي مسؤولية الاقتحام

وحملت حركة حماس إسرائيل والرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية الاقتحام، خصوصا بعد أن قالت واشنطن أمس الثلاثاء إن لديها معلومات مخابراتية تدعم الاستنتاجات التي توصلت إليها إسرائيل حول مجمع الشفاء الطبي.

وقال البيت الأبيض، تعليقاً على اقتحام الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء، إن لديه معلومات بأن حماس والجهاد استخدمتا المستشفيات لعملياتهما ولاحتجاز المختطفين، وأن الحركة استخدمت المستشفيات في غزة لإخفاء أسلحة.

لكن البيت الأبيض قال إنه لا يؤيد قصف المستشفيات جوا ولا يريد رؤية معركة بالأسلحة النارية فيها، مطالبا بضرورة "حماية المستشفيات والمرضى".

من ناحيتها، قالت حماس، اليوم الأربعاء، إن "تبني البيت الأبيض والبنتاجون لرواية الاحتلال الكاذبة والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين".

وأضافت "نحمّل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي".

عاجل