رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أردوغان: حماس ليست تنظيما إرهابيا بل حركة تحررية تكافح من أجل أرضها

نشر
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل تشن منذ 7 أكتوبر الجاري أكثر الهجمات وحشية في التاريخ ومعظم القتلى من الأطفال.

وأضاف أردوغان اليوم الأربعاء: “كان لدينا حسن نية تجاه إسرائيل لكنهم أساؤوا حسن نيتنا وألغيت زيارتي لإسرائيل”، موضحًا: "لا يمكن لنا أن نتسامح مع قتل إسرائيل للأطفال".

وتابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: حان الوقت لنتحدث بوضوح مع من يقتلون النساء والأطفال، وحماس ليست منظمة إرهابية بل هي حركة تحررية تنقذ أرضها وشعبها، وفي حرب أوكرانيا هناك من أقام الدنيا واليوم يغضون الطرف عما يحدث في غزة.

واستكمل: لا يمكن لإسرائيل الاستمرار بهذه الطريقة حتى وإن وقفت الولايات المتحدة والغرب إلى جانبها، كما أن السفن والطائرات التي تصل للمنطقة لن تجلب السلام وعلى إسرائيل أن تبحث عن السلام مع دول المنطقة.

الأونروا: ملاجئنا في غزة تحوي 4 أضعاف طاقتها الاستيعابية والفلسطينيون ينامون بالشوارع

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الأربعاء، من أن ملاجئها في غزة مكتظة للغاية لدرجة أنها تحوي 4 أضعاف طاقتها الاستيعابية.

الملاجئ في قطاع غزة

وقالت الوكالة - حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم - إن ما يقرب من 600 ألف شخص يحتمون في 150 منشأة، من بينها مدارس ومواقع الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن الكثير من المواطنين ينامون في الشوارع لأن الملاجئ لا تستطيع استيعاب المزيد.

الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها.

وأضافت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عبر منصة إكس، أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الحرب.

وتابعت: "ملاجئنا تستوعب 4 أضعاف طاقتها، وينام الكثير من الأشخاص في الشوارع نظرًا لازدحام المنشآت القائمة حالياً".

كتائب القسام تقصف أهدافا إسرائيلية بينها قاعدة عسكرية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، أنها قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية الإسرائيلية برشقة صاروخية من قطاع غزة. 

من جانبه، أفادت مصادر فلسطينية بأن المقاومة الفلسطينية وجهت رشقات صاروخية باتجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع عشر إلى 6055 شهيدًا بينهم أكثر من 2400 طفل.

استشهاد 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء «طوفان الأقصى»

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع عدد الضحايا في الضفة الغربية جراء الاقتحامات والقصف الإسرائيلي منذ عملية "طوفان الأقصى" إلى 100 شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء بيان الوزارة بعد أن قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 فلسطينيين في جنين وآخر في قلقيلية، الأربعاء.

عاجل