رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل: 212 أسيرًا لدى حركة «حماس» في غزة

نشر
أحد رهائن غزة على
أحد رهائن غزة على دراجة نارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدد الذين تأكد احتجازهم رهائن في غزة وهم 212 أسيرًا، حسبما أفادت قناة "العربية" في خبر عاجل منذ قليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 450 فردًا من حركة حماس في الضفة الغربية منذ بداية الحرب.

كتائب «القسام» تقصف تل أبيب ردا على استهداف المدنيين

قالت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأحد، إنها قصفت تل أبيب "رداً على استهداف المدنيين" الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأن هناك قصفاً صاروخياً استهدف مناطق جنوبي تل أبيب.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، تكثيف غاراته الجوية على قطاع غزة، مع تكرار دعواته لسكان شمال القطاع للتوجه جنوباً، وسط استعدادات للقيام باجتياح بري محتمل لقطاع غزة.

جيش الاحتلال: سنواجه حماس فوق الأرض وتحتها

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، اليوم الأحد، إن إسرائيل ستواجه حماس "فوق الأرض وتحتها".

وأضاف كونريكوس في تصريحات أدلى بها في مقابلة مع محطة "فوكس نيوز" الأمريكية، ونشرها عبر منصة التواصل "إكس" (تويتر سابقاً): "لقد أعددنا الإجراءات اللازمة للتخلص منها (حماس)".

جاء ذلك، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه سيكثف غاراته على قطاع غزة، والتي أودت بحياة أكثر 4300 فلسطيني، بينهم مئات الأطفال، بالإضافة إلى تشريد أكثر من مليون شخص من سكان القطاع. 

وكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مطالباته لسكان مدينة غزة، عبر رسائل صوتية ومنشورات، بالتحرك نحو جنوب قطاع غزة، أو "المخاطرة بأن يُنظر إليهم على أنهم شريك (منظمة إرهابية) إذا ظلوا في مكانهم". 

وحسبما ورد في منشور تم توزيعه بالطائرات: "تحذير عاجل لسكان غزة، وجودكم إلى الشمال من وادي غزة يعرض حياتكم للخطر، من يختار عدم مغادرة شمال غزة إلى الجنوب من وادي غزة قد يتم تحديده على أنه متواطئ في منظمة إرهابية".

جيش الاحتلال: حزب الله يجر لبنان إلى حرب

اعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله "يجرب لبنان إلى حرب"، مع استمرار المناوشات العسكرية بين الطرفين التي بدأت عقب هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

واتهم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كورنيكوس عبر منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، حزب الله بـ"السعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية".

وحذر المتحدث من أن "حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير".

وأتت تغريدة العسكري الإسرائيلي بعد تجدد تبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل والحزب على الحدود مع لبنان.

عاجل