رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشعب الجمهوري»: نؤيد الرئيس السيسي في ما يتخذه من قرارات لحماية الأمن القومي المصري

نشر
صلاح أبو هميلة رئيس
صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري

قال اللواء صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، إن الشعب المصري يقف بشكل واضح خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي ونؤيد دعمنا الكامل لما يتخذه من قرارات وإجراءات لحماية الأمن القومي المصري، رافضا التصرفات الحقيرة للكيان الصهيوني والتسبب في إصابة أكثر من 13 ألف شخص.

وأشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بموقف الرئيس السيسي في آخر لقاء مع المستشار الألماني بحديثه بأن هذه الحرب من الممكن أن تؤدي إلى تفاقم كبير على السلام في الشرق الأوسط.

وأكد أبو هميلة أن ما تتخذه إسرائيل وما تم من قصف للمستشفيات والمساجد هو عمل إجرامي يصل لجرائم الحرب ويخالف القانون الدولي، وعلى الكيان الصهيوني الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية حتي يمكنها أن تعيش بسلام.

وناشد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، المجتمع الدولي باعتباره غائبا عن القيام بدوره والأمم المتحدة بالدفاع عن القضية الفلسطينية، موضحًا أن هذا يتنافى مع قوانين حقوق الإنسان فالجرام ترتكب ضد الأطفال والنساء.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب إلى أن النصر قادم مع وجود الرئيس السيسي خاصة منذ توليه الرئاسة في 2014 وقراراته تعكس وطنيته وإخلاصه لوطنه.

بدأ قبل قليل، مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم الدولة المصرية في موقفها إزاء القضية الفلسطينية بحضور ومشاركة جميع الأحزاب والكيانات المصرية بمركز الأزهر للمؤتمرات.

وكان حزب مستقبل وطن أعلن تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل مطلق في اتخاذ ما يلزم لدعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي المصري.

جاء ذلك عقب اجتماع عاجل للحزب بشأن دعم الموقف المصري في القضية الفلسطينية، بحضور المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، والنائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس الحزب، أمين التنظيم، وعدد من نواب رئيس الحزب وأمناء الأمانات المختلفة.

استجابة للمشاعر الوطنية التلقائية

وقال المستشار عبدالوهاب عبد الرازق في مقطع فيديو بثته صفحة الحزب الرسمية على فيسبوك: "في ضوء الأحداث الجارية التي يشهدها قطاع غزة، وفي ظل تمسك القيادة السياسية بقيام الدولة المصرية بمسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية، واستجابة للمشاعر الوطنية العامة التلقائية وفي القلب منها أعضاء حزب مستقبل وطن، عقدت الأمانة المركزي للحزب اجتماعا عاجلا اتفقت فيه على إصدار البيان التالي، والذي تلاه النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم:

وفيما يلي نص البيان: 

"حزب مستقبل وطن يدعم ويؤيد الموقف المصري إزاء القضية الفلسطينية ويشيد بتصريحات رئيس الجمهورية الأخيرة التي تعبر عن الموقف المصري، الواضح والحاسم للقضية الفلسطينية وأبرزها: 

- الرفض التام لأية مساعي لتهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم، وتصفية القضية الفلسطينية عسكريا. 

- الوقف الفوري للتصعيد العسكري من الجانب الإسرائيلي غير المبرر في قطاع غزة واستهداف الفلسطينيين المدنيين والتحذير من تداعياته ومخاطره الجسيمة. 

- سرعة فتح مسارات آمنة لوصول كافة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني بقطاع غزة. 

- التأكيد على الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 

تأييد الرئيس 

ونوه “مستقبل وطن” إلى استجابته السريعة بكافة قياداته وكوادره وأعضائه، في شتى أنحاء الجمهورية لمشاعر المصريين التلقائية تجاه مساندة الأشقاء الفلسطينيين، وتأييد الرئيس تأييدا مطلقا فيما أكد عليه من أن الأراضي المصرية والقضية الفلسطينية هي بمثابة خط أحمر، لن يسمح بالاقتراب منها بأي حال من الأحوال.

عاجل