رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«علاج الإدمان» تنظم فعاليات مختلفة خلال اليوم العالمي للصحة النفسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بمدينة دمياط الجديدة عدد من الفعاليات التى جاءت تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية ، جاء أبرزها عقد ندوة حول أهمية الاستثمار في الصحة النفسية حاضر خلالها الدكتور محمد المهدى أستاذ الطب النفسي، كما حضرها لفيف من أعضاء   من مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية وقيادات القطاع الصحي والمجتمع المدني، وتخلل الندوة فقرات فنية قدمها أطفال إحدى مؤسسات رعاية الأطفال من ذوى الهمم.

يأتي ذلك برعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

كما عُقد على هامش الاحتفال مباراة كرة قدم بمشاركة واسعة من الشباب الذين رفعوا شعار اليوم العالمي للصحة النفسية و أيضًا مشاركة المرضى وذويهم ، هذا إلى جانب ما تم عقده من مناقشات بين قيادات المستشفى و التنفيذين والمجتمع المدني لبحث سبل تحسين الخدمات المقدمة للمرضى بأفضل السبل وتفعيل الدور المجتمعي لاستكمال مراحل التشغيل داخل المستشفى..

وفى إطار احتفال المحافظة بهذا اليوم فقد تم إضاءة فنار اللسان بمدينة رأس البر باللون الأخضر، وذلك لنشر أهمية الاستثمار في الصحة النفسية لما لها من أثر على حياة الموطن وقدرته على العمل والإنتاج..

عاجل