رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه وزاري بسرعة إنهاء تطوير مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان في بورسعيد

نشر
تفقد مستشفى الصحة
تفقد مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، المرحلة الأولى من تطوير مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان في بورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

أسباب تفقد تطوير مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان 

يأتي تفقد وزير الصحة لأعمال تطوير مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان تمهيدًا لبدء التشغيل الفعلي للخدمة الطبية، واستقبال المرضى، وذلك ضمن سلسلة من جولات التفقدية الدورية بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة معدلات الإنجاز في المشروعات الصحية، ولتقديم الدعم اللازم، وتذليل أي عقبات قد تعوق المنظومة الطبية، فضلًا عن الاطمئنان على مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في جميع المحافظات.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير، تفقد الأقسام المختلفة لـ مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان، ومنها غرف الإقامة الداخلية للسيدات والرجال، وغرف العلاج الترفيهي والهوايات، واطلع على رسومات هندسية للهيكل الوظيفي لـ مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان، التي تبلغ سعته السريرة 133 سريرًا، بمساحة 19 ألف متر  مربع، في المرحلتين الأولى والثانية، مشيدًا بمعدلات التطوير ورفع الكفاءة.

تفقد مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان

أهمية منظومة الصحة النفسية

واستكمل عبدالغفار،  أن الوزير، شاهد فيلمًا قصيرًا لأعمال التطوير التي مرّت بها المنشأة، مُؤكدًا أهمية منظومة الصحة النفسية، التي تحظى باهتمام مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث حرصت القيادة السياسية على التوسع في منشآت الصحة النفسية، وتطويرها واتباع أفضل وأحدث الأساليب العالمية في العلاج، بهدف تحسين الخدمات الصحية النفسية، بالإضافة إلى تأكيده على دور مستشفيات الصحة النفسية في نشر الوعي بالحياة الصحية النفسية السليمة.  

وأضاف، أن وزير الصحة أكد، خلال جولته، حرص الوزارة على تقديم كل أوجه وسبل الدعم اللازمة لضمان استدامة النظم النفسية وتطويرها المستمر، موجهًا بزيادة المساحات الخضراء في مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان في بورسعيد، بهدف توفير بيئة صحية نظيفة، تساعد في الحفاظ على التوازن النفسي للمرضى، وسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المستشفى في أسرع وقت، تمهيدًا للافتتاح واستقبال المرضى.

تفقد مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان

جولة وزير الصحة في بورسعيد

يُذكر أن وزير الصحة أجرى جولة في محافظة بورسعيد، صباح اليوم الجمعة، زار خلالها عدة مستشفيات، منها مستشفى السلام المبنى البحري، ومجمع الشفاء الطبي، اللذان يعملان ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة المركزية للصحة النفسية، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة.