رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قليل.. مؤتمر صحفي لـ«الوطنية للانتخابات» للكشف عن استعدادات الانتخابات الرئاسية

نشر
بعد قليل.. مؤتمر
بعد قليل.. مؤتمر صحفي لـ«الوطنية للانتخابات»

ينطق بعد قليل مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للكشف عن استعدادات الانتخابات الرئاسية 2023- 2024 ، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك في ضوء تكليف صادر بهذا الشأن من مجلس إدارة الهيئة، لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وكان الجهاز التنفيذي للهيئة، قد أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2023 ، هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وعرض الجهاز التنفيذي تقريره على مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات؛ للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2023، على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة إلى الصحف ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة؛ لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله، مشيرة إلى حرصها على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام.

كانت قد وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بروتوكول  للتعاون وتنسيق الجهود بشأن مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

البروتوكول يأتي في إطار مسئولية الجهات الثلاث الموقعة لتيسير مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وهو ما يتفق مع الاستراتيجية لحقوق الإنسان والدستور المصري الذي يكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

65 مليون مواطن

كان المستشار وائل حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات،  أكد أن قرابة 65 مليون مواطن اصبح لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة ، وأن مجلس إدارة الهيئة الوطنية منح تيسيرات عديدة لكافة مؤسسات المجتمع المدني للرقابة علي الانتخابات الرئاسية المقبلة.

يذكر ان مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قرر قبول جميع الطلبات المقدمة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية لمتابعة الانتخابات ، وكذا الطلبات المقدمة من المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع  الإلكترونية المحلية لتغطية  العملية الانتخابيةـ والتي استوفت إجراءات القيد القانونية.

65 مليون مواطن

وأكد المستشار وائل حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن قرابة 65 مليون مواطن اصبح لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة ، وأن مجلس إدارة الهيئة الوطنية منح تيسيرات عديدة لكافة مؤسسات المجتمع المدني للرقابة علي الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عاجل