رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مصنع يعيد تعبئة الزجاجات بمياه غير صالحة في مطروح

نشر
ضبط مصنع يعيد تعبئة
ضبط مصنع يعيد تعبئة الزجاجات بمياه غير صالحة في مطروح

تمكنت أجهزة محافظة مطروح برئاسة خالد شعيب المحافظ من ضبط مصنع بير سلم لتعبئة المياه في زجاجات بمدينة مرسى مطروح، غير مرخص لإعادة تعبئة زجاجات مياه معدنية المستخدمة بدون ترخيص ودون الاشتراطات الصحية، وهو الثاني خلال 48 ساعة بعد ضبط مصنع أخر أمس.

جاء ذلك في ظل استمرار تكثيف جهود مراقبة الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والتأكد من سلامتها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ومنع أي تجاوزات.

وقال محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، إن هناك استمرار تكثيف جهود من جانب مديرية التموين بمطروح برئاسة المهندسة هند مساعد مدير المديرية بالتعاون مع مباحث التموين وإدارتي الرقابة والتجارة الداخلية ومديرية الصحة بمطروح في شن حملاتها ضد الغش التجاري ومصانع بير السلم.

المصنع الثاني خلال 48 ساعة

وتمكنت الحملة من ضبط مصنع آخر اليوم ليكون المصنع الثاني خلال 48 ساعة، لإعادة تعبئة زجاجات مياه معدنية المستخدمة بدون ترخيص ودون الاشتراطات الصحية.

وأوضحت وكيل وزارة التموين بمطروح أنه جرى ضبط إحدى المنشآت التي تعمل بدون ترخيص، وهي عبارة عن بدروم بعمارة بطريق القصر تقوم بإعادة استخدام زجاجات مياه معدنية فارغة وتعبئتها بالماء لبيعها مرة أخرى لجمهور المستهلكين بغرض التربح غير المشروع.

أفادت تقارير مديرية الصحة بأن الماء المستخدم في تعبئة الزجاجات غير صالح للشرب لوجود فطريات به وشوائب كثيرة به بالإضافة إلى الحالة السيئة للمكان الذي تجري تعبئة الزجاجات الفارغة فيه.

ولفتت وكيل تموين مطروح أنه جرى التحفظ على المكان وجالونات المياه المعبأة والمعدة للتوزيع على المحلات.

تحرر عن ذلك محضر بالواقعة ضد المخالفين وعرضهم على جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كان قد اعتمد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الإثنين، نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية من العام الدراسي (2022 - 2023) بنجاح 82.2%؛ لتصل نسبة إجمالي الناجحين خلال الدورين الأول والثاني لـ94.5% بـ9658 طالبًا من إجمالي 11 ألفًا و113 طالبًا.

محافظ مطروح يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية

من جانبه.. قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عمرو شحاتة، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية الدور الثاني بلغ 3112 طالبًا وطالبة حضر منهم 2025 طالبًا نجح منهم 1664 طالبًا وطالبة. 

عاجل