رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 500 عارض.. معرض ديارنا يضم مختلف الحرف اليدوية والتراثية بلمسات عصرية

نشر
معرض ديارنا
معرض ديارنا

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض ديارنا لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي»، بمنطقة مارينا 5، في الساحل الشمالي، بحضور اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من الشخصيات العامة.

مدة إقامة معرض ديارنا

وتستمر فعاليات معرض ديارنا حتى 4 سبتمبر المقبل، ويتم تقسيم فترة العرض على 4 فترات متتالية، كل فترة 14 يومًا يتم خلالها التنوع في المنتجات وبعض العارضين، وذلك في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سُبل الدعم لصغار المنتجين من خلال التدريب، وإتاحة وسائل الإنتاج، وتيسير التمويل، وفتح منافذ التسويق بصفة خاصة لمنتجات الحرفية والتراثية المصرية.

معرض ديارنا

وتحرص وزارة التضامن، أن يجوب قطار معرض ديارنا مختلف محافظات الجمهورية، ليُمثل مختلف المنتجات والثقافات المحلية، للمساهمة في مزج المجتمع المصري مع بعضه البعض.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر والتقدير لجهاز تنمية القرى السياحية ورئيسها المهندس خالد سرور على دعمهم الدائم لإتاحة الموقع الجغرافي المميز بمنطقة مارينا 5 للعام الرابع على التوالي، مُشيدة بالتعاون الذي يبديه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتسهيلات التي يتم إتاحتها للمعرض لكي يستمر على مدار شهرين ونصف الشهر متصلين.

معرض ديارنا

تفاصيل معرض ديانا

ويُقام معرض ديارنا على مساحة 1500 متر مربع، ويستمر يوميًا حتي الرابعة صباحًا، ويشارك فيه 500 عارض، لعرض منتجات ما يقرب من 5000 أسرة منتجة تشمل السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والإكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التي تتلاءم مع موسم الصيف واحتياجات المصيفين والمنتجات الشبابية الخاصة بأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية.

ويضم معرض ديارنا، لأول مرة منذ تنفيذه بالساحل الشمالي، الاتحاد التعاوني للأثاث الذي لاقى رواجًا وجذبًا لرواد منطقة مارينا من الأثاث الخفيف المتميز باستخدامه للشاليهات والمصايف.

معرض ديارنا

دعم الدولة للمنتجات الحرفية واليدوية

في هذا الإطار، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تسعى حثيثاً لتنفيذ سياسات الدولة بدعم المنتجات الحرفية واليدوية وتعزيز الثقافة والهوية المصرية، وتحفيز المشروعات متناهية الصغر، وفتح منافذ تسويق لصغار المنتجين لدفع عجلة الإنتاج وتنشيط حركة البيع والشراء وتعزيز دوران رأس المال المحلي.

وأضافت، أن المعرض يحمل عددًا من الرسائل، أهمها الترويج للمنتج المصري، ودمج ذوي الإعاقة في سوق العمل، ودعوة الشباب على التعرف على تراث بلدنا، وتشجيع المنتجات صديقة البيئة، والشمول المالي للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي، مُشيرة إلى أن التراث المصري على اختلاف أنواعه مبعث فخر لنا على مستوى العالم، وأكبر دليل على ذلك عراقة مصر وثقافتها وهويتها.

عاجل