رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على المتهمين بسرقة الهواتف وورش السيارات في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 4 أشخاص متورطين في وقائع سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالشوارع ، وسرقة أجزاء من السيارات من داخل الورش.

وكشفت التحقيقات تمكن مباحث القاهرة من ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية "، مقيمان بدائرة قسم شرطة الزاوية حال استقلالهما مركبة "توك توك" بدون لوحات معدنية "ملك وقيادة أحدهما" بدائرة القسم.

 وعثر بحوزتهما 2 هاتف محمول مجهولين المصدر، وبمناقشتهما أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف" باستخدام المركبة المضبوطة بحوزتهما ، كما أقرا بأنهما وراء إرتكاب 11 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأن المضبوطات من متحصلات وقائع السرقة، كما تم بإرشادهما ضبط كافة الهواتف المستولى عليها لدى عميليهما "سيئى النية"، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهماهما بالسرقة.

وضبطت الأجهزة الأمنية شخصين، مقيمان بدائرة قسم شرطة الوايلى لقيامهما بسرقة أجزاء من سيارات من إحدى الورش الكائنة بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة المشار إليها بأسلوب "كسر القفل" وارتكابهما واقعة سرقة أخرى من داخل ورشة بدائرة قسم شرطة الوايلى، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئ النية" أمكن ضبطه، وبإستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المضبوطات واتهمهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي نفس السياق تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط 4 متهمين؛ لقيامهم بـسرقة الأسلاك والهواتف وعدادات المياه بمناطق مختلفة في القاهرة.

سرقة الأسلاك الكهربائية

تعود البداية عندما تم ضبط (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية) حال استقلالهما سيارة "ملك وقيادة أحدهما" بدائرة قسم شرطة 15 مايو، وبحوزتهما (جوال بداخلة كمية من الأسلاك الكهربائية - مقص معدني - زراديه - فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار) وبمواجهتهما اعترفا بسرقة الأسلاك من داخل عقار تحت الإنشاء تابع لإحدى شركات البناء كائن بدائرة القسم.

كما أضافوا بحيازتهما للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهما، وأقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الأسلاك الكهربائية من داخل الوحدات السكنية "تحت الإنشاء" الكائنة بدائرة القسم "بأسلوب القص والسحب من داخل الحوائط" باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما، واعترفا بارتكاب (3) وقائع سرقة بذات الأسلوب.

وفى الشروق تم ضبط (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية) حال تواجده بدائرة القسم ، وبحوزته 2 عداد مياه، ٢ شاسيه عداد مياه) وكذا أدوات عدة عبارة عن (مفك صليبه، بنسة) لقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص في سرقة عدادات المياه من داخل المساكن بأسلوب "الفك" باستخدام الأدوات المضبوطة، واعترف بارتكاب (3) وقائع سرقة بذات الأسلوب وأن المضبوطات حيازته من متحصلات وقائع السرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل