رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثريدز.. مميزات دفعت 81 مليونًا للاشتراك في التطبيق المنافس لتويتر

نشر
ثريدز
ثريدز

نجح تطبيق ثريدز، الذي أطلقته شركة بيتا، المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وماسنجر وإنستجرام وواتساب، في جذب نحو 81 مليون مشترك، بعد يومين من إطلاق التطبيق المرتبط بمنصة الصور والفيديوهات الشهيرة «إنستجرام».

ويعتبر ثريدز منصة منافسة لتطبيق تويتر، إذ يحتوي على خصائص متعددة للتطبيق الأزرق، منها إمكانية كتابة النصوص، وإضافة الصور والفيديوهات، فضلًا عن ارتباطه بتطبيق إنستجرام، مما يسهل على المستخدمين الانضمام إلى ثريدز.

ثريدز

مميزات تطبيق ثريدز

ويعتمد تطبيق ثريدز على مميزات عديدة، منها ارتباطه بتطبيق إنستجرام، الذي يضم قرابة 2 ونصف مليار مستخدم، مما يوفر سهولة في انتقال المستخدمين إلى التطبيق الجديد، حتى بنفس اسم المستخدم وكلمة السر.

ويمكن في تطبيق ثريدز إضافة نص يصل عدد حروفه إلى 500 حرف، بينما في تويتر يمنع زيادة عدد الأحرف عن 280 حرفًا، إلا في حالة الاشتراك المدفوع.

وفيما يخص توثيق الحسابات، يمكن للمستخدم الموثق حسابه على تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام، الحصول على حساب موثق على ثريدز، كما يمكن للمستخدم حذف الحساب في حالة حذف الحساب المرتبط على إنستجرام.

ويمكن تشغيل ثريدز مع نظامي «أندرويد» و«أي أو أس»، ويوفر للمستخدمين خيارات الحساب الخاص.

وحتى الآن، لم يفرض ثريدز اشتراكات مدفوعة على مستخدميه، مثلما الحال في تويتر، الذي يوفر خدمات إضافية مقابل الحصول على مقابل مالي.

ثريدز

ماذا فعل ثريدز للحصول على 81 مليون مشترك في 48 ساعة؟

وعمل القائمون على منصة ثريدز على جذب الملايين للاشتراك في التطبيق وذلك عبر الدعاية الواسعة التي صاحبت انطلاق ثريدز، فضلًا عن إضافة خصائص جديدة لتطبيق ثريدز، مثل وصول التغريدة إلى 500 حرف، مقارنة بـ280 حرفًا في تويتر، حال كان الحساب غير موثق، علمًا بأن توثيق الحساب يحتاج إلى مبلغ مالي.

ويسمح ثريدز بوجود مقاطع مصورة تصل مدتها إلى 5 دقائق، وإمكانية إضافة صور، مما دفع الملايين حول العالم للدخول واستكشاف منصة التواصل الاجتماعي الجديدة.

ثريدز

تويتر تهدد ثريدز

وهددت شركة تويتر باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة ميتا، المملوكة لـ مارك زوكربيرج، بعد إعلان الأخيرة إطلاق منصة "ثريدز".

وأرسل محامي شركة تويتر، أليكس سبيرو، خطاب إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، جاء فيها: “ينوي تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية لتويتر، أو غيرها من المعلومات السرية للغاية”.

وأعلنت شركة ميتا، أن تطبيق ثريدز أضاف أكثر من 30 مليون مستخدم في الساعات الأولى من انطلاقه، لكنَّه ما زال قيد التطوير.

عاجل