رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عطل فني يضرب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وماسنجر وإنستجرام

نشر
مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي

ضرب عطل، منذ قليل، مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا، وهي فيسبوك وإنستجرام وماسنجر، مما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم للشكوى.

عدم القدرة على إرسال الصور على مواقع التواصل الاجتماعي

وذكر موقع Down Detector المتخصص في تتبع انقطاعات خدمات الإنترنت، أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي اشتكوا من عدم قدرتهم على إرسال الصور في خدمة الرسائل.

وحسب موقع Down Detector، أبلغ مئات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة عن مشكلات عند إرسال رسائل عبر تطبيق Facebook Messenger، لافتًا إلى أن المنصة المملوكة لشركة Meta تعاني من مشكلات هذا الصباح، حيث اشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم على توصيل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.

ثريدز

إطلاق منصة ثريدز

كانت شركة ميتا المالكة لـ مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وماسنجر وواتساب، أطلقت، أمس، خدمة ثريدز المصاحبة موقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، والتي تتشابه إلى حد كبير مع موقع التدوينات القصيرة تويتر.

ويتيح ثريدز وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها، وإعادة نشرها والرد عليها، لكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة.

ويمكن أن يضيف المستخدم 500 حرف إلى المنشور الواحد في ثريدز، بينما يتيح تويتر 250 حرف فقط، كما يمكن أن يشمل المنشور على روابط وصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق.

ثريدز

تويتر تهدد ميتا

وحسب “سكاي نيوز”، هددت شركة تويتر، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة ميتا المالكة لـ مواقع التواصل الاجتماعي، المملوكة لـ مارك زوكربيرج، بعد إعلان الأخيرة إطلاق منصة "ثريدز".

وأرسل محامي شركة تويتر، أليكس سبيرو، خطاب إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، جاء فيها: “ينوي تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية لتويتر، أو غيرها من المعلومات السرية للغاية”.

ثريدز

ثريدز يستقطب مستخدمي تويتر

أضاف التطبيق الجديد أكثر من 30 مليون مستخدم في الساعات الأولى من انطلاقه، بحسب "ميتا"، لكنَّه ما زال قيد التطوير. 

ونشر الرئيس التنفيذي لشركة "إنستجرام"، آدم موسيري، على ثريدز ما يفيد أنَّ المميزات الأساسية مثل الوسوم، والرسائل المباشرة، والإعلانات، قد تضاف في وقت لاحق.

عاجل