رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدشين حساب رسمي للرئيس السيسي على موقع التواصل الاجتماعي «ثريدز»

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

دشنت رئاسة الجمهورية الحساب الرسمي للرئيس عبد الفتاح السيسي على تطبيق التواصل الاجتماعي ثريدز.

كانت منصة إنستجرام التابعة لميتا قد أطلقت رسميًا تطبيقها الجديد (ثريدز) Threads الذي يشبه موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

الرئيس السيسي يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا أزمة الغذاء على المستوى الدولي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفيًا من رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تضمن الإشادة المتبادلة بالعلاقات المتميزة تاريخيًا بين البلدين الصديقين، إلى جانب التعاون القائم للتصدي للعديد من التحديات في منطقة المتوسط، مع تأكيد أهمية العمل في هذا الصدد على مواصلة تطوير مختلف أطر التعاون المشترك ودفعها إلى آفاق أرحب، إلى جانب التنسيق والتشاور المكثف حول تطورات مختلف القضايا الإقليمية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول بحث مستجدات بعض موضوعات العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى ملف أزمة الغذاء على المستوى الدولي، فضلاً عن التباحث بشأن قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، وسبل تنسيق الجهود الدولية في هذا الصدد، فضلاً عن التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن ملايين الجياع في غرب إفريقيا لا يحصلون على مساعدات في الوقت الذي تكافح فيه الوكالة بتمويل محدود للاستجابة لأسوأ أزمة جوع تشهدها المنطقة منذ عقد.

وحذرت الوكالة من أن مئات الآلاف من الأشخاص معرضون لخطر الانضمام إلى الجماعات المسلحة أو الزواج مبكرًا في ظل صراعهم من أجل البقاء في إفريقيا.

وقالت مارجوت فاندرفيلدن، المديرة الإقليمية المؤقتة لبرنامج الأغذية العالمي في غرب إفريقيا، "نحن في وضع مأساوي. خلال موسم العجاف هذا العام، ستفتقر ملايين الأسر إلى احتياطيات غذائية كافية لإبقائها حتى موسم الحصاد التالي في سبتمبر".

قرض ياباني لتنفيذ الخط الرابع للمترو

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري رقم ٦٢ لسنة ٢٠٢٣ بالموافقة على الخطاب المتبادل بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) بمبلغ ٤١ مليار ين ياباني، لتنفيذ المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى "الشريحة الثانية"، والموقع في القاهرة بتاريخ ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢، ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري رقم 59 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، والموقع في القاهرة بتاريخ 30 سبتمبر 2022.

عاجل