رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يراجع خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية مع دخول الصيف

نشر
وزير الصحة يراجع
وزير الصحة يراجع خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بعمل العيادات بـ مستشفى مارينا المركزي بالساحل الشمالي، على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بالتزامن مع بدء تردد المصطافين على القرى السياحية خلال فصل الصيف.

خطة التأمين الطبي

جاء ذلك خلال جولة وزير الصحة والسكان التفقدية، اليوم الثلاثاء، لمنطقة الساحل الشمالي بمحافظة مطروح، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية بالتزامن مع فصل الصيف وزيادة أعداد المصطافين المترددين عليها.

وزير الصحة يراجع خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد قسم الاستقبال والطوارئ ، وصالة انتظار المرضى، والعيادات التي تضم عيادات ( النساء، الأسنان، الرمد، الأنف والأذن والحنجرة)، للاطمئنان على جاهزيتها وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة.

وأضاف عبدالغفار أن الوزير راجع عدد الفرق الطبية من العاملين بالمستشفى، للتأكد من القدرة على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمترددين، مؤكدًا التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لتنفيذ خطة التأمين الطبي على أكمل وجه.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى تفقد الوزير وحدة إسعاف مارينا التابعة للمستشفى، للتأكد من جاهزية وصيانة سيارات الإسعاف، موجهاً بتطوير وتوسيع تمركز الإسعاف وزيادة عدد سيارات الإسعاف المجهزة، للتوسع في تقديم الخدمات الإسعافية، فضلًا عن توفير خط سير بديل لدخول الإسعاف للمستشفى منعاً للتكدس.

وزير الصحة يراجع خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إلى توجيه الوزير بإنشاء عيادة بقرب أماكن تجمع المصطافين تضم طبيب ومسعف لتوفير الخدمات الطبية اللازمة، مؤكدًا على التنسيق التام مع جميع مستشفيات الإحالة بالمحافظة.

وزير الصحة يراجع خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية