رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطبيق منظومة ميكنة مرتبات العاملين Payroll في قنا

نشر
محافظ قنا
محافظ قنا

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أهمية تطبيق منظومة ميكنة مرتبات العاملين Payroll، والتي تأتي ضمن خطة الإصلاح المالي الذي تتبناه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي باعتباره أحد أهم الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أن تطبيق منظومة التحول الرقمي بالمؤسسات الحكومية يسهم في إنجاز الأعمال بسهولة ودقة ووقت أقل.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الأحد - فعاليات ورشة عمل حول تطبيق منظومة ميكنة مرتبات العاملين Payroll، التي تنظمها المديرية المالية بقنا، بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة، وعدد من وكلاء الوزارة، وأحمد خليفة ومصطفى أحمد مسئولي شركة e - finance ، وأحمد همام ونجلاء صلاح الدين مسئولي التدريب الداخلي والدعم بالمديرية المالية، ورؤساء الوحدات المحلية للمدن، ومسئولي الحسابات بجميع الهيئات والمديريات الخدمية.

ومن جانبه .. قال محمود حمدان مدير عام المديرية المالية، إن ورشة العمل تأتي في إطار سعي وزارة المالية نحو تحقيق الإصلاح الإقتصادي الذي يؤدي إلى طفرة نوعية في تحسين معدلات النمو الاقتصادي، من خلال وضع خطط استراتيجية والتي بدأت بإطلاق الشبكة المالية للحكومة المصرية حيث ربطت كافة الجهات الإدارية الحكومية بوزارة المالية إلكترونيا، مشيرًا إلى أن نظام المرتبات Payroll، يعد أحد برامج وزارة المالية الإصلاحية، والتي تضمن ميكنة جميع رواتب العاملين بالدولة وصرفها بشكل موحد بما يحقق صحة وسلامة الصرف وكذلك الاستقطاعات التي يتم خصمها، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تسهم في تحقيق الشمول المالي، ودمج نسبة كبيرة من الاقتصاد الرسمي إلى الاقتصاد القومي للدولة.

وبدوره .. أوضح عبدالراضي أبو النجا مدير إدارة الحسابات بديوان عام المحافظة، أن المديرية تستهدف الانتهاء من تطبيق منظومة مكينة إعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين بالجهات الإدارية للدولة بنهاية العام الجاري عبر نظام Payroll بوحدات الجهاز الإداري، لتوفير آلية تضمن دقة احتساب مستحقات العاملين بالدولة على نحو يُسهم في تعزيز رقابة الجهات الإدارية على الاعتمادات المالية المقررة للأجور، لافتا إلى أن ورشة العمل تستهدف مديري العموم والمراقبين الماليين بالمديرية المالية، وممثلي وزارة المالية بالجهات الحكومية بالمحافظة، ومديري الشئون المالية، ومسئولي الحسابات، والدفع الالكتروني.

وخلال الورشة قدم حمدي شحات مدير عام إدارة الختامى بالمديرية المالية، ومسئولو شركة e - finance، شرح لكيفية العمل بمنظومة المرتبات "payroll" وتطبيقها بكافة الوحدات والقطاعات الحكومية تنفيذًا لخطة الدولة في التحول الرقمي، كما تم الرد على جميع استفسارات مراجعي الحسابات ومسئولي الاستحقاقات ومندوبي المالية ومديري عموم المالية بجميع الهيئات والمديريات.

عاجل