رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إبراهيم يسري.. ترك كلية التجارة من أجل الفن وتزوج من حب عمره

نشر
إبراهيم يسري
إبراهيم يسري

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد ووفاة الفنان  إبراهيم يسري صاحب الموهبة المميزة في عالم الفن، والذي حقق تواجده من خلال مشاركاته في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

إبراهيم يسري

وفي عيد ميلاد إبراهيم يسري يستعرض «مستقبل وطن نيوز» أهم المحطات الفنية والإنسانية في حياة الفنان الراحل من خلال سياق التقرير التالي: 

- ولد إبراهيم يسري في مثل هذا اليوم من شهر أبريل عام 1950 بمحافظة القاهرة.

- درس في كلية التجارة لمدة عامين فقط ثم تركها ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1975.

إبراهيم يسري

- شارك الفنان المصري إبراهيم يسري في العديد من الأعمال والسينمائية أبرزها: "الإرهابي"، “مرجان أحمد مرجان، امرأة هزت عرش مصر”، كما ظهر في أعمال عديدة منها: “لحظات أنوثة، لإمبراطورة، فيلم ثقافي، بنات في ورطة، السادة الرجال، عودة مواطن”.

- ولمع إبراهيم يسري في الدراما خاصة في مسلسلي "ليالي الحلمية" أمام يحيى الفخراني وصلاح السعدني، و"المال والبنون" أمام عبد الله غيث وأحمد عبد العزيز وفادية عبد الغني. 

الحياة الشخصية للفنان إبراهيم يسري 

- تزوج إبراهيم يسري من سيدة من خارج الوسط الفني، أحبها منذ الطفولة واستمرت قصة الحب بينهما حتى وفاته.

- اتجه ابنه محمد وإلى مجال التمثيل وقال في أحد اللقاءات إن والده لم يكن يحب الواسطة لذلك تركه يدخل المجال وحده ويثبت نفسه وموهبته دون مساعدة منه.

إبراهيم يسري وابنه

- واحترفت ابنته هنا الغناء وطرحت أغنية عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب بعنوان "منتاش بعيد" وقدمتها لوالدها في ذكرى وفاته الخامسة.

- وجهت هنا رسالة مؤثرة لوالدها على صفحتها الشخصية قائلة "وحشتني أوي يا هيما، وحشني حسك معايا وتفاصيلك وضحكتك وصوتك وسؤالك عليا كل شوية وكل حاجة فيك ومفتقداك أوي والحياة من غيرك ملهاش أي طعم وناقصة أوي أوي، كان نفسي تكون معايا دلوقتي وتشوف أنا بحقق إيه ويارب تكون مبسوط بيا وأشرفك، زي ما انت دايما رافع راسي، بحبك أوي يا بابا".

إبراهيم يسري وسميرة سعيد

- ارتبط اسم إبراهيم يسري بالفنانة المغربية سميرة سعيد ما كشفته هنا ابنته في أحد اللقاءات حيث أعلنت عن صلة القرابة التي تجمعها بالديفا سميرة سعيد.

سميرة سعيد

- صرحت هنا أن سميرة سعيد بالنسبة لها والدتها الثانية وخير داعم لها في مسيرتها الفنية "في ضهري وبتدعمني جدًا طول الوقت وبتابعني في الشغل ولو في أي ملاحظات بتقوللي، بتكون معايا في أي مشروع غنائي شغالة عليه من أول الفكرة مرورًا بالتسجيل والتصوير".

وفاة إبراهيم يسري

- رحل عن عالمنا في نفس يوم ميلاده 20 أبريل عام 2015 وذلك عن عمر يناهز 65 بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.

إبراهيم يسري
عاجل