رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

« كلاسيكو الأرض».. بالأرقام تاريخ مواجهات برشلونة ضد ريال مدريد

نشر
مباراة برشلونة وريال
مباراة برشلونة وريال مدريد 

يلتقي فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد في « كلاسيكو الأرض» في العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، في قمة منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الجاري 2021-2022.

نجوم فريقي برشلونة وريال مدريد 

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة من 28 مباراة، بفارق 10 نقاط كاملة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

بينما يأتي فريق برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 51 نقطة من إجمالي 27 مباراة خاضها بالمسابقة بالموسم الحالي.

مباراة برشلونة وريال مدريد 

ونستعرض في تلك التقرير تاريخ مواجهات برشلونة ضد ريال مدريد في مختلف البطولات قبل موقعة اليوم:

وتقابل فريق برشلونة ونظيره ريال مدريد، في 231 مباراة في مختلف المنافسات، حيث فاز فريق ريال مدريد في 95 مواجهة، وفاز فريق برشلونة في 88 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 48 مباراة.

كما شهدت المباريات إجمالي 742 هدفا، بواقع تسجيل 365 هدفا من جانب فريق برشلونة، وتسجيل فريق ريال مدريد لـ 377 هدفا.

مباراة برشلونة وريال مدريد 

تاريخ مواجهات برشلونة ضد ريال مدريد

الدوري الإسباني
تقابل الفريقان في 183 مباراة عبر التاريخ في مسابقة الدوري الإسباني، وفاز ريال مدريد في 76 لقاءً، فيما نجح برشلونة في تحقيق الفوز في 72 مباراة، وحسم التعادل 35 لقاءً، مع تسجيل ريال مدريد 295 هدفًا، فيما سجل برشلونة 291 هدفًا.

مباراة برشلونة وريال مدريد 

كأس ملك إسبانيا
تواجه قطبا إسبانيا في كأس ملك إسبانيا في 19 مباراة، وحسم ريال مدريد الفوز في 6 مباريات، فيما فاز برشلونة في 9 مباريات، وحسم التعادل الوقت الأصلي لـ 5 مواجهات، وسجل فريق برشلونة 31 هدفًا، وأحرز الملكي 25 هدفًا.

مباراة برشلونة وريال مدريد 

كأس السوبر الإسباني
تواجه برشلونة وريال مدريد مع بعضهما البعض في 15 مباراة بكأس السوبر الإسباني، وحسم الملكي الفوز في 9 منها، وفاز برشلونة في 4 مناسبات، ثم حسم التعادل نتيجة مباراتين.

مباراة برشلونة وريال مدريد 

دوري أبطال أوروبا
تقابل فريق برشلونة مع نظيره ريال مدريد في 4 مرات بدوري أبطال أوروبا، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مواجهتين، وفاز كل فريق بمواجهة واحدة، مع تسجيل 4 أهداف من جانب الفريقين.

مباراة برشلونة وريال مدريد 

 

عاجل