رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع درجة الحرارة.. هل تعود موجات الصقيع مرة أخرى؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، ارتفاع درجة الحرارة بشكل تدريجي خلال الـ48 ساعة المقبلة؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة غدًا على القاهرة 22 درجة للعظمى.

ويظل الطقس شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية، ويصل إلى حد الصقيع على بعض مناطق وسط سيناء وشمال الصعيد.

ويشعر نسبة كبيرة من المواطنين اليوم، بطقس دافئ منذ سطوع الشمس بقوة، على الأيام الماضية التي شهد نهارها طقسا باردا، وسحبا غائمة في أغلب فترات النهار.

وحذر الدكتور على قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز": "من الانخداع في حالة الطقس الدافئ التي تشهدها البلاد خلال تلك الأيام، والمستمرة لمدة 48 ساعة."

وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الثلاثاء، سيشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، على كافة أنحاء الجمهورية، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

وقال نائب رئيس هيئة الأرصاد السابق: "موجات البرد ستعود مرة أخرى، ففصل الشتاء لم ينته بعد، وهذه الأجواء نطلق عليها الطقس المتقلب، نظرًا لتغير أحوال الطقس من يوم لآخر."

ويكون الطقس دافئ حسبما أورد بيان "الأرصاد الجوية"، على جنوبي سيناء والصعيد.

وتابع قطب: يجب على الناس في فترات الطقس المتقلب ألا ينخدعوا بحالة الدفء، ويخففوا ملابسهم في فترة الصباح، وأن يظلوا محافظين على ارتداء الملابس الشتوية طوال الأيام المقبلة؛ خاصة مع غروب الشمس، وفي فترات الليل المتأخرة.

وأشار بيان الأرصاد الجوية، إلى أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال الـ48 ساعة المقبلة؛ إلا أن الطقس ليلا سيكون بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

ونصح قائدي السيارات على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، بتوخي الحذر أثناء النهار، نظرًا لما ستشهده هذه الطرق من أتربة عالقة في الهواء؛ ما يؤثر على الرؤية.

وأوضحت "الأرصاد الجوية"، أن هناك نشاطا للرياح غدًا، على مناطق من غرب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا، على فترات متقطعة.

وتتوقع نشرات الأرصاد الجوية بعودة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بقيم تتراوح (4:2) درجة مئوية، اعتبارًا من بعد غد الأربعاء، كما هناك توقعات بتساقط الأمطار بنسب خفيفة غدًا، على مناطق من أقصى غرب البلاد، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدًا، فهي 22 للعظمى و11 للصغرى على القاهرة والوجه البحري، و21 للعظمى و12 للصغرى على السواحل الشمالية، و24 للعظمى و14 للصغرى على جنوب سيناء، و23 للعظمى و7 للصغرى على شمال الصعيد، و26 للعظمى و9 للصغرى على جنوب الصعيد.

وتكون أقل درجات حرارة على مستوى الجمهورية غدًا بمحافظة جنوب سيناء؛ حيث تصل درجة الحرارة ليلاً على كاترين 2، ومدينة نخل 3.

عاجل