رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عداد كهرباء كودي.. التكلفة والشروط ورابط التقديم

نشر
تكلفة تركيب عداد
تكلفة تركيب عداد كهرباء كودي

تركيب عداد كهرباء كودي.. يبحث كثير من المواطنين عن تكلفة وخطوات تركيب عداد كهرباء كودي وطريقة الحصول عليه، ويجري لك من خلال طريقة تسجيل طلب تركيب عداد كهرباء كودي، أو كيف يمكن التقديم على تركيب عداد كهرباء كودي.

وزادت نسب البحث على موقع جوجل على خطوات تقديم تركيب عداد كهرباء كودي، بعدما أعلنت الحكومة إلغاء نظام الممارسة، وإقبال كثير من المواطنين على استبدال العداد التقليدي بعداد كودي.

 ونشرت المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء في وقت سابق فيديو توضيحي يظهر فيه طرق التقديم على طلب تسجيل لتركيب عداد كودي، كما تنشر الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فسيبوك"، بشكل دوري طرق تسجيل عداد الكهرباء الكودي.

يحتوي الفيديو على جميع مراحل الشرح التفصيلي التي تُمكن المواطن التقديم إلكترونيًا لعمل تركيب عداد كهرباء كودي، وذلك  لضمان عدم التزاحم في إدارات وشركات الكهرباء المختلفة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن تخفيف العبء في الشوارع، ومنع التجمعات والتكدس. 

التسجيل إلكترونيًا أسرع وأسهل كما أوضح كثير من المواطنين، كما يمكنك من خلال الموقع الإلكتروني معرفة كل ما يخص  أسعار الكهرباء الجديدة، من خلال الرابط التي وضعته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من هنا.

تركيب عداد كهرباء كودي

خطوات التقديم لطلب عداد كهرباء كودي 

وتتمثل خطوات التقديم على طلب عداد كهرباء كودي من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول على موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، منصة خدمات المواطنين.

2- اختيار خدمة طلب تركيب عداد كودي.

3- استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات.

4- إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي.

5- إرسال الطلب.

خطوات متابعة طلب تركيب عداد كهرباء كودى

سيتم إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال:

• الموقع الإلكتروني نفسه.

• الإيميل الإلكتروني.

• رسائل SMS على رقم الهاتف المذكور بالطلب.

تركيب عداد كهرباء كودي

شروط التقديم لطلب تركيب عداد كودى

أعلنت المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، أن هناك عدة شروط لابد من القيام بها، واتباعها عند القيام بالتقديم على عداد الكهرباء الكودي من خلال النقاط التالية:

1- تتلقى وزارة الكهرباء طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء فقط.

2- تقديم كافة الأوراق وسداد الرسوم المالية من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء.

3- قيمة المقايسة المطلوبة لـ تركيب العداد الكودي لا تختلف عن قيمة العداد التقليدي.

4- وقف العمل بنظام الممارسات للمخالفين، واستبداله بالعداد الكودي.

5- إلزام من يتم التعامل معهم بنظام الممارسة أي من تم تحرير محاضر لهم بتركيب العدادات الكودية.

تركيب عداد كهرباء كودي

طرق التقديم للعداد الكودي

ويتميز العداد الكودي طبقًا لما ذكره الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى موقع "مستقبل وطن نيوز" في وقت سابق الآتي:

عداد الكهرباء الكودي هو عداد كهرباء مسبوق الدفع، ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار لها، ولكن يحمل رقم كودى.

- سعر الكيلو وات ساعة لا يختلف في العداد الكودي عن غيره، ويتم محاسبة المشترك وفقا لأسعار الشرائح المعلن عنها.

- قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودي لا تختلف عن قيمة العداد التقليدي.

- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين بدون فوائد للتيسير عليهم، وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.

- إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمباني العشوائية والمخالفة.

- العدادات مسبوقة الدفع لا تسمح بتراكم مديونيات استهلاك الكهرباء على عملاء شركات توزيع الكهرباء.

- تمتاز العدادات الكودية بدقة عالية في حساب استهلاك الكهرباء، واحتساب القيمة بنظام الشرائح.

- تقوم بإنذار العميل عند انخفاض الرصيد، بالإضافة إلى وجود للطوارئ.

تركيب عداد كهرباء كودي

رابط التقديم على عداد كودي


رابط التقديم على عداد كودي.. يبحث كثير من المواطنين على وسائل وطرق التقديم على عداد كودي عبر الإنترنت، وفيما يلي نستعرض طريقة التقديم على العداد الكهربائي، والمستندات المطلوبة، وتكلفة التركيب، ومميزات العدادات مسبقة الدفع.

خصصت وزارة الكهرباء والطاقة رابط التقديم على عداد كودي من خلال منصة الكهرباء على الموقع الرسمي للخدمات؛ حيث باستطاعة المواطن الدخول على الموقع للتقديم على العداد الكودي، من أجل الحصول عليه وذلك من أجل عمليات تقنين أوضاع المرافق المباني المخالفة.

ووفرت وزارة الكهرباء خدمة التقديم على عداد الكهرباء الكودي إلكترونيًا تسهيلًا على المواطنين دون الاحتياج إلى الذهاب إلى شركات وإدارات الكهرباء لتقديم مستندات الحصول على عداد كهرباء كودي.

تركيب عداد كهرباء كودي

طلب التقديم على عداد كودي إلكترونيا 

يستطيع المواطن التقديم على عداد كهرباء كودي إلكترونيا من خلال عدة خطوات، تبدأ بتسجيل الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن طريق هذا الرابط هنا.

ومن خلال الخطوة التالية التي تكون باختيار التقديم على عداد مسبق الدفع، وكتابة بيانات الشخص كاملة، الاسم، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والمحافظة، وغيرها من البيانات المطلوبة، وكتابة بيانات العقار الذي سيتم تركيب عداد كودي به كاملة يشمل رقم الشقة، العقار، المنطقة، الحي، المحافظة.

تكلفة تركيب عداد كهرباء كودي 

ومن خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء يستطيع المواطن أن يقوم بـ التقديم على العداد الكودي الكترونيا وذلك بعد أن يقوم بسداد رسوم التركيب البالغة تقريبا 1250 جنيه.

مستندات التحويل للعداد الكودي

 وعند الرغبة في التحويل للعداد الكودي يتطلب الأمر التقدم بطلب للحصول على العداد الكودي للكهرباء الحصول على صور ضوئية من عقد امتلاك العقار، أو الوحدة السكنية أو التجارية التي يقطنها المواطن أو ينتفع بها.

كما يجب إرفاق صورة البطاقة الشخصية لمن يمتلك المكان الذي يرغب في توصيل تركيب عداد كودي له، وصورة إيصال مرافق خدمات، وإيصال التقديم بـ 50 جنيهًا.

مميزات العداد الكودي 

يعتبر العداد الكودى هو عداد كهرباء مسبق الدفع إلا أنه ليس كالعداد العادي الذي يحمل اسم من يمتلك العقار، الذي يتم توصيل الكهرباء إليها ويحمل رقما كوديا فقط.

ولا يختلف سعر الكيلو وات ساعة في العداد الكودى عن العداد العادي؛ حيث يحاسب المشترك في الخدمة وفقا لأسعار الشرائح الرسمية، كما أنه لا تختلف قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودى عن قيمة العداد التقليدي.

ومن مميزات العداد الكودي سماح شركات الكهرباء بتقسيط قيمته دون فوائد تسهيلا وترغيبا للجميع في تركيب العداد الكودي، ولا يسمح العداد الكودي بتراكم مديونيات فواتير الكهرباء على عملاء شركات توزيع الكهرباء، إلى جانب التميز بحسابات دقيقة في عملية استهلاك الكهرباء، كما أنه يقوم بإنذار مالكه عند قرب نفاد الرصيد بجانب شموله على نظام عند الطوارئ.

عاجل