رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مميزات تركيب عداد كودي

التقديم على عداد كودي.. تعرف على خطوات وأسعار التركيب

نشر
التقديم على عداد
التقديم على عداد كودى

رابط التقديم على عداد كودي.. يبحث كثير من المواطنين على وسائل وطرق التقديم على عداد كودي عبر الإنترنت، وفيما يلي نستعرض طريقة التقديم على العداد الكهربائي، والمستندات المطلوبة، وتكلفة التركيب، ومميزات العدادات مسبقة الدفع.


رابط التقديم على العداد الكودي 2021
 

خصصت وزار الكهرباء والطاقة رابط التقديم على عداد كودي من خلال منصة الكهرباء على الموقع الرسمي للخدمات؛ حيث باستطاعة المواطن الدخول على الموقع للتقديم على العداد الكودي، من أجل الحصول عليه وذلك من أجل عمليات تقنين أوضاع المرافق المباني المخالفة.

ووفرت وزارة الكهرباء خدمة التقديم على عداد الكهرباء الكودي إلكترونيا تسهيلا على المواطنين دون الاحتياج إلى الذهاب إلى شركات وإدارات الكهرباء لتقديم مستندات الحصول على عداد كهرباء كودي.

عداد كودي


خطوات التقديم على عداد كودي إلكترونيا
 

يستطيع المواطن التقديم على عداد كهرباء كودي إلكترونيا من خلال عدة خطوات، تبدأ بتسجيل الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن طريق هذا الرابط https://eservices.eehc.gov.eg

ومن خلال الخطوة التالية التي تكون باختيار التقديم على عداد مسبق الدفع، وكتابة بيانات الشخص كاملة، الاسم، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والمحافظة، وغيرها من البيانات المطلوبة، وكتابة بيانات العقار الذي سيتم تركيب عداد كودي به كاملة يشمل رقم الشقة، العقار، المنطقة، الحي، المحافظة.

تركيب عداد كودي


مصاريف تركيب العداد الكودي إلكترونيا
 

ومن خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء يستطيع المواطن أن يقوم بـ التقديم على العداد الكودي الكترونيا وذلك بعد أن يقوم بسداد رسوم التركيب البالغة تقريبا 1250 جنيه.


رابط التقديم على عداد كهرباء 2021
 

خصصت وزارة الكهرباء رابطا لمن يرغب في التقديم على عداد الكتروني كودي من خلال الدخول على الرابط الذي خصصته الوزارة على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء هنا 

العداد الكودي


مستندات التحويل للعداد الكودي

 

وعند الرغبة في التحويل للعداد الكودي يتطلب الأمرالتقدم بطلب للحصول على العداد الكودي للكهرباء الحصول على صور ضوئية من عقد امتلاك العقار، أو الوحدة السكنية أو التجارية التي يقطنها المواطن أو ينتفع بها.

كما يجب إرفاق صورة البطاقة الشخصية لمن يمتلك المكان الذي يرغب في توصيل تركيب عداد كودي له، وصورة إيصال مرافق خدمات، وإيصال التقديم بـ 50 جنيهًا.

مميزات العداد الكودي


مميزات تركيب عداد كودي للكهرباء
 

يعتبر العداد الكودى هو عداد كهرباء مسبق الدفع الا أنه ليس كالعداد العادي الذي يحمل اسم من يمتلك العقار، الذي يتم توصيل الكهرباء إليها ويحمل رقما كوديا فقط.

ولا يختلف سعر الكيلو وات ساعة في العداد الكودى عن العداد العادي؛ حيث يحاسب المشترك في الخدمة وفقا لأسعار الشرائح الرسمية، كما أنه لا تختلف قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودى عن قيمة العداد التقليدى.

ومن مميزات العداد الكودي سماح شركات الكهرباء بتقسيط قيمته دون فوائد تسهيلا وترغيبا للجميع في تركيب العداد الكودي، ولا يسمح العداد الكودي بتراكم مديونيات فواتير الكهرباء على عملاء شركات توزيع الكهرباء، إلى جانب التميز بحسابات دقيقة في عملية استهلاك الكهرباء، كما أنه يقوم بإنذار مالكه عند قرب نفاد الرصيد بجانب شموله على نظام عند الطوارئ.