رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكهرباء: التحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودي لن يمنع العقوبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: إن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودي، لا يعتبر سندا قانونيا لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات.

وأضاف في تصريح إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن العقارات المخالفة والتي يتقدم ملاكها بطلبات لتركيب العدادات الكودية، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، والتي تتمثل في تحرير محاضر وتحويلها للنيابة، منوها بأن العداد الكودي، هو العداد الذي يتم تركيبه للعقارات المخالفة، لحين تقنين الأوضاع للعقار والتصالح.

وأشار إلى أنه من المتوقع، أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات، ولن تكون هناك أي أعباء مالية لتغير الملكية، من رقم كودي لعداد يحمل اسم مالك الوحدة، وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

وأكد أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بدأت عمل المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع، لنحو 2 مليون وحدة مخالفة، تقدم ملاكها بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

خطوات التقديم على العدادات الكودية:

وأوضح أن التقديم على العدادات الكودية من وزارة الكهرباء، يكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر رابط خاص بالتقديم داخل الموقع، ويسجل المتقدم بياناته مرفقا بها صورة البطاقة الشخصية وصورة إيصال الممارسة، وصورة للعقار من الخارج، وفي نهاية التسجيل سيتم إرسال رقم الطلب للمتقدم ليتمكن من متابعة طلبه بعد ذلك.

عاجل