رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المحافظات» تبدأ تفعيل قرار منع الموظفين غير المطعمين من دخول مقار عملهم

نشر
لقاح تطعيم كورونا
لقاح تطعيم كورونا

شهدت الأجهزة الإدارية و المديريات الخدمية بمحافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، بدء تطبيق قرار رئيس الوزراء بمنع دخول الموظفين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، مع إظهار كارت التطعيم أو ما يثبت تلقى اللقاح. 

ففي بورسعيد، بدأت المحافظة في إجراءات منع دخول العاملين لديوانها العام بدون كارت التطعيم، وذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول العاملين بالمؤسسات الحكومية للغير حاصلين على لقاح كورونا، حفاظا على سلامة المواطنين، وضمن اجراءات مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وذكرت المحافظة - في بيان - أن المحافظ عادل الغضبان تابع إجراءات التأكد من حصول المواطنين على لقاح كورونا قبل الدخول للديوان العام ، موجها بعدم السماح لأي شخص لا يحمل كارت التطعيم الخاص به بالدخول الديوان العام، مشددا على أهمية الالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن حرصا على سلامة المواطنين .

وفي دمياط، أعلنت المحافظ الدكتورة منال عوض أنه اعتبارًا من اليوم سيتم حظر دخول أي موظف بالجهاز الإداري للمحافظة والمديريات الخدمية إلا بعد تقديم شهادة تثبت حصوله على لقاح فيروس كورونا وذلك تنفيذًا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء ، مؤكدة أنه في حالة عدم تقديم تلك الشهادة سيتم اعتبار الموظف متغيبًا عن العمل ، كما سيجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

وشددت المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات التنفيذية والمديريات بتطبيق هذا القرار، وذلك لتنفيذ ما تستهدفه الدولة من إجراءات؛ للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي محافظة بني سويف، بدأ تطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والخاص بتنظيم دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري والمواطنين المترددين على تلك الجهات والمصالح الحكومية، إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR ، والذي سيتم تطبيقه أيضا بداية من 1 ديسمبر المقبل على المواطنين المترددين علي المنشآت الخدمية بمقار الدواوين العموم ومديريات الخدمات.

وذكرت المحافظة في بيان، اليوم، أنه تمت مراجعة الحالات السيدات الحوامل والمرضعات ممن لديهن أطفال أقل من 6 أشهر ، ويستلزم ذلك إحضار شهادة ميلاد للطفل الرضيع ، وفي حالة السيدة الحامل يتم إحضار تحليل حمل من معمل تحاليل معتمد، حيث تم توزيع عدد من الأطباء على مقار الوحدات المحلية، بواقع طبيب لكل ديوان وحدة محلية في الفترة الصباحية "من الساعة 8 إلى الساعة 9 صباحا" أثناء توقيع العاملين للحضور؛ لمراجعة والتأكد من وجود الموانع تلقى اللقاح، إضافة إلى تواجد طبيبين بمقر المجلس الشعبي المحلي للمحافظة، لاستقبال العاملين في المديريات الخدمية التابعة للمحافظة، لإقرار موانع التطعيم لبعض الحالات المستثناة من تلقى اللقاح.

وكان المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم كلف منذ صدور القرار "التنفيذيين المعنيين من الوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة ،بمتابعة تفعيل قرار الحكومة فيما يخص العاملين بالجهاز الإداري، بداية من اليوم الاثنين، بحيث لن يسمح لأي موظف لم يتلق اللقاح المضاد للفيروس بالدخول لمكان عمله ، باستثناء العاملين من السيدات اللائي لديهن موانع صحية تمنع من تلقيهن اللقاح ، والتي سيتم التأكد منها طبيا تحت إشراف أطباء من مديرية الصحة.

عاجل