رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| المصل واللقاح تكشف أعراض متلازمة ما بعد الإصابة.. تطعيم مليون و700 ألف طالب بالجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 881 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و47 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 649 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 273154 حتى اليوم.

«المصل واللقاح» تكشف أعراض متلازمة ما بعد الإصابة بـ كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعية بهيئة المصل واللقاح، إن الحصول على لقاحات فيروس كورونا أدى لتقليل المضاعفات المحتمل حدوثها بعد الإصابة بالفيروس والتي تتمثل في الوفاة.

الجامعات تسابق الزمن.. تطعيم مليون و700 ألف طالب وأكتوبر نهاية التلقيح

تواصل الجامعات، حملات تطعيم منتسبيها بلقاح فيروس كورونا، سواء الطلاب أو أعضاء هيئات تدريس أو العاملين، في إطار الحفاظ على العملية التعليمية واستمراراها، وضمان سلامة وصحة الطلاب ومنع تفشي الوباء في المجتمع الجامعي.

 

«الصحة» تستقبل مليون و398 ألف جرعة من لقاح «فايزر»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال الشحنة الثالثة من لقاح  فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، بإجمالي مليون و٣٩٨ ألفًا و ١٥٠ جرعة، أمس الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.
 

بعد تصريحات تاج الدين.. هل نشهد قريبًا تطعيم الحوامل ضد كورونا؟

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، مصير تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاحات فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الوزارة ما زالت تتابع نتائج الدراسات العالمية حول مدى مأمونية حصول تلك الفئة على لقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى توصيات منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بتطعيم الحوامل والمرضعات بلقاحات فيروس كورونا.

 

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 242 مليون حالة

ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 242 مليونا و971 ألفا و75 حالة.

غالبية الأمريكيين يؤيدون رفع القيود قبل احتواء كورونا

أظهر استطلاع حديث للرأي أن 6 من بين كل 10 أمريكيين يؤيدون السماح بإعادة فتح المصالح والأعمال حتى من قبل أن يتم احتواء جائحة كورونا "كوفيد ـ 19" بصورة كاملة.

 

عاجل