رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعات تسابق الزمن.. تطعيم مليون و700 ألف طالب وأكتوبر نهاية التلقيح

نشر
الجامعات
الجامعات

تواصل الجامعات، حملات تطعيم منتسبيها بلقاح فيروس كورونا، سواء الطلاب أو أعضاء هيئات تدريس أو العاملين، في إطار الحفاظ على العملية التعليمية واستمراراها، وضمان سلامة وصحة الطلاب ومنع تفشي الوباء في المجتمع الجامعي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية - في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز» - إنه تم تطعيم مليون و700 ألف طالب بالجامعات من إجمالي 3 ملايين طالب وطالبة، مشيرا إلى أن عمليات التطعيم مستمرة داخل الجامعات لجميع الفرق الدراسية.

 نقاط التطعيم

وتوفر الجامعات، العديد من النقاط المتاحة للتطعيم والتي بلغ عددها 302 نقطة بمختلف الجامعات المصرية، إضافة إلى مراكز التطعيم التي أتاحتها وزارة الصحة والسكان لطلاب الجامعات والمعاهد وعددها 270 مركزًا للشباب على مستوى الجمهورية، كما يتاح للطلاب المستجدين التطعيم بمستشفيات الطلبة بالجامعات، أثناء إنهاء إجراءاتهم الطبية للقيد بالكليات المختلفة.

وأضاف عبدالغفار أن عمليات التطعيم داخل الجامعات، تسير بخطى ثابتة للانتهاء من تلقيح جميع منتسبي الجامعات سواء طلاب أو أعضاء هيئات تدريس أو عاملين، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئات التدريس من لقاح فيروس كورونا المستجد.

الإجراءات الاحترازية بالجامعات

وتشدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي، والتي شملت الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لكافة منتسبي منظومة الجامعات والمعاهد، وتفعيل دور لجنة إدارة الأزمات بالجامعات؛ ومتابعة حملة التطعيم حتى نهايتها، ومتابعة إجراءات التطهير والتعقيم والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية داخل الحرم الجامعي.

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا، غدا الأحد، لمناقشة العديد من الملفات المهمة بالمنظومة، يأتي على رأسها، ملف حملات التطعيم لجميع منتسبي الجامعات بلقاح فيروس كورونا، لضمان استمرار العملية التعليمة بالكليات بعد العودة للنظام التقليدي للدراسة وهو الحضور إلى مدرجات الكلية.

أكتوبر نهاية التلقيح

وأشار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى أنه وفقا للخطوات التي تسير عليها عمليات التطعيم، فمن المرجح أن يتم الانتهاء من جميع الطلاب بالجامعات مع نهايات شهر أكتوبر الجاري.

 وشدد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس والحد من تفشي وباء فيروس كورونا بالمجتمع الجامعي.

عاجل