رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| موعد تطعيم الأطفال.. وحصول 40 مليون على اللقاح بنهاية 2021

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

هل توجد تحورات جديدة لـ كورونا في مصر؟.. مستشار الرئيس يجيب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن التطعيمات الخاصة بالفيروسات لا تعطي مناعة صلبة ضد المرض.

تاج الدين: الدولة أنفقت 400 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر دفعت إلى الآن نحو 400 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا من مصادر متعددة؛ رغم شح اللقاح عالميا لعدم توفره.

885 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 713 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 272505 حتى الجمعة.

مستشار الرئيس: الدولة تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن بنهاية العام الجاري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر استطاعت إدارة أزمة كورونا بحكمة سياسية، حيث حصلت على كميات كبيرة جدا من اللقاحات، فضلا عن التصنيع المحلي لها.

نائب: تطعيم 21 مليون وتصنيع اللقاحات يؤكد جدية الدولة في حماية المواطنين

أشاد النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب، بالجهود المتواصلة من جانب الدولة المصرية، لتوفير اللقاحات لملايين المصريين المستحقين لها، والبدء في تصنيع القاحات على أعلى مستوى وبكميات ضخمة تكفي الاستهلاك المحلي والتصدير للدول العربية والإفريقية.

«المترو»: لا إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

أوضح أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، أن الشركة لم ترصد أي حالات يُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، منذ ظهور الجائحة.

«المترو»: تطعيم 3105 موظفين بلقاح فيروس كورونا حتى الآن

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، تطعيم 3105 موظفين بلقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”، منذ بداية حملة تطعيم العاملين بالشركة في 13 سبتمبر الماضي.

بعد تلقي طفلين لقاح كورونا بالخطأ.. هل يؤثر التطعيم على حياتهما؟

ما زالت لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" غير مصرح بها لبعض الفئات العمرية من الأطفال، إذ تشكل خطرًا على صحتهم، وتظهر عليهم أعراض جانبية شديدة تشبه تلك التي يشعر بها البالغون بعد تلقيهم إحدى جرعتي اللقاح.

وزيرة التعاون: العالم يواجه تحديا مزدوجا بسبب تداعيات كورونا والتغيرات المناخية

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، نتائج التوصيات الصادرة عن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF، حول العمل المناخي وضرورة تعزيز أدوات التمويل المبتكر والمختلط، لدعم جهود الدولة الهادفة للتغلب على آثار التغيرات المناخية.

توجيه فرق متحركة وثابتة لتلقي لقاح كورونا بأسيوط

أدى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط صلاة ظهر الجمعة اليوم، بمسجد ناصر بحي شرق مدينة أسيوط؛ وسط التزام تام من المصلين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما اطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة، التي نفذتها المحافظة بالتعاون مع وزارة الأوقاف؛ خاصة بعد قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" بإعادة فتح دورات المياه.

فايزر تعلن فاعلية لقاح الأطفال ضد كورونا بنسبة 91%

أعلنت شركة فايزر أن جرعات الأطفال من لقاح كورونا الخاص بها آمنة وفعالة بنسبة 91 % تقريبًا في الوقاية من العدوى لدى أطفال المدارس الابتدائية.

هل تأخرت مصر في إقرار اللقاحات للأطفال ومتى سيبدأ التطعيم؟

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن أسباب عدم بدء تطعيم الأطفال تحت سن 18 عاما بلقاحات فيروس كورونا حتى الآن، لافتة إلى أن الوزارة استهدفت أولاً تطعيم كافة العاملين بالمنظمة التعليمية سواء الجامعي أو ما قبل الجامعي للحد من انتشار فيروس كورونا، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، ثم طلاب الجامعات المصرية، وقريبا ستبدأ في تطعيم الفئات تحت 18 عاما وحتى 16 عاما بلقاحات فيروس كورونا.

منع الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول «حقوق القاهرة».. 30 أكتوبر

أعلنت كلية الحقوق في جامعة القاهرة، أنه اعتبارًا من 30 أكتوبرالجاري لن يُسمح لأى طالب لم يتلق لقاح فيروس كورونا من دخول الكلية وحضور المحاضرات، وذلك بناء على تعليمات الدكتور عبدالهادي العوضي، عميد الكلية.

هؤلاء الأطفال ممنوعون من تلقي لقاح فايزر ضد كورونا

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن تلقي الأطفال للجرعات المركزة من لقاح فايزر "لن يشكل أي خطر على حياتهم"، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي بتلقيح الأطفال الأكثر عرضة للإصابة قبل انضمامهم  للدراسة، والقرار يعود لكل دولة.

التعليم العالي: تقديم 1.2 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا في الجامعات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديم نحو 1.2 مليون جرعة بالجامعات من لقاح فيروس كورونا، حتى 16 أكتوبر 2021، ما بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وكذلك العاملين والطلاب، وذلك من خلال 302 مركز تطعيم، تم تجهيزها في 60 جامعة.

الحكومة تنفي تحصيل غرامات من طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا

نفى مجلس الوزراء، ما تردد عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بتحصيل غرامات مالية من طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا.

لماذا لم تبدأ مصر بتطعيم الأطفال بـ لقاح كورونا حتى الآن؟

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة سر عدم تلقيح الأطفال حتى الآن في مصر بلقاح كورونا.