رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البعض وصفها بـ«الفوتوشوب».. عضلات محمد صلاح تثير «حيرة» المتابعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

ساهم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول في فوز فريقه، أمس السبت، بثلاثية نظيفة، بعدما هز شباك كريستال بالاس في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، ليواصل توهجه داخل المستطيل الأخضر.

ورغم تألق صلاح، ووصوله للهدف 99 والاقتراب من تسجيل 100 هدف بقميص الريدز، إلا أنه خطف الأضواء، أمر جديد وأصبح حديث الشارع الرياضي، أكثر من تلك الإنجازات.

واحتفل صلاح، بتسجيل الهدف الثاني لليفربول،بطريقة جنونية، وخلع قميصه ورماه أرضا وانطلق مستعرضا بنيانه العضلي القوي، ليثير التطور الجسدي الكبير للفرعون الصغير، اندهاش عشاقه ومتابعي اللقاء، لاسيما وأنه لم يمتلك هذا البنيان العضلي القوي من قبل.

وكان صلاح، في تجربته الأولى في البريميرليج مع تشيلسي، لم يمتلك هذه القوة البدنية، التي أثارت الجدل عقب احتفاله بالهدف، إلا انه بعدما عاد لإنجلترا عبر بوابة ليفربول، بدأ في تطوير نفسه في مختلف المسارات ومنها القوة البدنية.

ودائما يظهر صلاح، وهو يمارس التمارين بعيدا عن الملاعب، ويظهر فيها تطور قوته العضلية، ويشارك بعض اللقطات والفيديوهات، مع عشاقه عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

ويبدو أن النجم المصري البالغ من العمر 29 عاما، يرغب في الاستمرار ليس فقط في الملاعب، ولكن بين الصفوة لأطول فترة ممكنة، لذلك عرف الطريق جيدا.

ما ظهر على جانبي صدر محمد صلاح، أثار الجدل في لقطة احتفاله، وهي عضلة تشبه أصابع اليد، الأمر الذي فتح الباب أمام الكثير من الآراء حول حقيقة الأمر، حيث توالت التعليقات والتفسيرات من قبل عشاقه في الوطن العربي وإنجلترا، منهم من أكد أن الأمر مجرد "فوتوشوب" وأن الصورة غير حقيقية.

بول إليس، مصورة وكالة "فرانس برس" من ملعب "أنفيلد"، نفت أن الصورة “فوتوشوب” مؤكدة أن أن الصورة حقيقية وتم التقاطها بواسطتها.

وآخرون اتجهوا إلى تفسيرات خيالية مختلفة فمنهم من قال إنها يد يورجن كلوب مدرب الريدز وهو يحتضن صلاح احتفالا بالهدف، بل ذهب البعض الآخر إلى أنها تشبه خياشيم الأسماك، وهناك من قال إنها تشبه الأجنحة.

وأكد متخصصون إنها عضلات تسمى "Serratus anterior muscle"، أو "العضلة المنشارية الأمامية"، وهي تصل بين عظام الكتف والضلوع، وحتى تصل العضلة إلى هذه الدرجة وتظهر أمام الجميع، فإن اللاعب عليه القيام بتمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، وكذلك تقليل نسبة الدهون في الجسم بصورة كبيرة جدا.
 

وأضافوا أن تلك العضلات تساهم  في سرعة اللاعب، وزيادة قيادته البدنية، وهي أمور بالطبع يحتاجها صلاح بشدة للحفاظ على مستواه.

 

عاجل